اخبار عالمية

ألمانيا تدرس إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى مصر

 

ذكرت وكالة “سكاي نيوز” العربية أن وزارة الداخلية الألمانية تدرس منع المهاجرين من الوصول إلى أوروبا واعتراضهم في البحر، وإعادتهم إلى الدول التي جاؤوا منها مثل مصروليبيا وتونس.

الخطوة وصفتها صحف غربية عديدة ووكالات أنباء بأنه تحول من دولة عرفت بسياستها المنفتحة حيال المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين.

وبرر المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية الخطوة، التي لاتزال قيد التفكير، بأن “استبعاد احتمال الوصول إلى الساحل الأوروبي قد يقنع المهاجرين بتجنبه القيام بتلك الرحلة التي تنطوي على تهديد للحياة، بالإضافة إلى تكلفتها”.

وشدد بيان الداخلية الألماني إلى أن الهدف من تلك الخطوة “إزالة الأساس الذي تقوم عليه منظمات تهريب البشر، وإنقاذ المهاجرين من تلك الرحلة التي تنطوي على خطر على الحياة”.

ما تفكر به وزارة الداخلية الألمانية هو الأسلوب الاسترالي في التعامل مع المهاجرين، حيث تتم معالجتهم في دولة أخرى من دول العالم الثالث، ثم نقلهم إلى بلادهم التي جاؤوا منها.

الخطوة لاقت اعتراضا واسعا من المعارضة الألمانية، ووصفها بريند رسكستفه زعيم حزب اليسار المعارض أنها “فضيحة إنسانية وخطوة أخرى نحو إلغاء حق اللجوء”، ووصف طريقة معاملة استراليا للاجئين بأنها “غير مقبولة تماما”.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى