الأخبار

مصر الأنسب للسياح البريطانيين بعد تعويم الجنيه

تساءلت صحيفة “تليجراف” البريطانية، في تقرير لها اليوم الإثنين، عن سبب حظر المملكة المتحدة الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، منوهة إلى أنها الوحيدة في قارة أوروبا التي لا تزال متمسكة بقرارها.

وأوضحت الصحيفة، أن هذا القرار يخيب آمال شركات السفر، والسياح ومجلس السياحة المصري.

ونوهت الصحيفة، بأن حظر الرحلات الجوية لشرم الشيخ قد يُعرض المنتجعات لخطر التطرف، لافتةً إلى توقع وزير السياحة “يحيى راشد” بأن ينخفض عدد السياح البريطانيين من 1.5 مليون في 2010 إلى أقل من 300 ألف.

وأبرزت الصحيفة إعراب المسئولين المصريين عن إحباطهم بسبب رفض الحكومة البريطانية إلغاء الحظر رغم التزام السلطات بالمعايير الجديدة والصارمة التي وضعتها المملكة المتحدة لتأمين المطارات.

كما أشارت الصحيفة إلى تحدي المواطنين البريطانيين لوزارة الخارجية بسفرهم إلى شرم الشيخ، حيث تحطمت الطائرة الروسية “إيرباص 321” العام الماضي ما أسفر عن مقتل 224 شخصًا، عبر حجز العديد من رحلات الطيران أو الإبحار بعبارة من الغردقة.

وفي النهاية، أكدت الصحيفة أن مصر من الدول القليلة التي يمكن للسياح البريطانيين الاستفادة من زيارتها لقضاء عطلاتهم بتكلفة بسيطة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فضلا عن فقدان الجنيه المصري ما يقرب من نصف قيمته بعد قرار البنك المركزي الأسبوع الماضي تحرير صرف سعر العملة.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى