الأخبار

الرئاسة لم تتدخل فى صياغة الدستور

106

 

 

 

أكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية المستشار علي عوض ، أن مؤسسة الرئاسة كانت حريصة على عدم التدخل في صياغة الدستور مشيراً إلى أن الاستفتاء على الدستور سيتم تحت الرقابة الشعبية ورقابة المنظمات المتخصصة تأكيداً على منهج الشفافية.

وآضاف مستشار الرئاسة للشئون الدستورية أن الشعب المصرى بعد مرور ثورتين قام بهما للإتجاه نحو المستقبل وتحقيق النمو وصلوا إلى مرحلة من النضج تكفى فى تكوين وعى سليم يختار بإرادته أفضل من يمثله فى جميع الإستحقاقات.
وتابع المستشار على عوض خلال حواره فى برنامج ” الحدث المصرى ” والذى يقدمه الإعلامي محمود الورواري عبر فضائية ” العربية الحدث” أن الدولة تقوم بتقديم الخدمات العامة للمواطنين لمنع تكرار توغل جهة أو منظمة فى المجتمع لتقوم بمثل ما كانت تقوم به جماعة الإخوان فى الماضى القريب.
وشدد عوض، على أن الأمل في الانتخابات القادمة أن تفرز قوى سياسية أكثر نضجا، نافيًا ما تردد عن تعديل مشروع الدستور عقب خروجه من لجنة الخمسين ومؤكداً على أن الدولة المصرية تحترم القانون والحيادية فى جميع قراراتها قائلاً ” الحكومة لا تصدر أي مشروع قانون إلا بعد الرجوع لقسم التشريع بمجلس الدولة”.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى