الأخبار

سائق «توك توك» يرفع لافتة «الأجرة بـ2 جنيه رأفة بالمواطنين»

«رأفة بأحوال المواطنين.. أجرة التوك توك 2 جنيه فقط».. كلمات دوّنها سائق «توك توك» بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية، معلناً عدم رفع الأجرة بعد ارتفاع أسعار الوقود، مثلما فعل أصحاب سيارات الأجرة، وذلك رأفة منه بحال المواطنين.

«الناس دلوقتى مابقيتش لاقية تاكل، هتلاقيها منين ولّا منين»، قالها محمد الزينى، مؤكداً أنه يتحتّم على كل مواطن أن يُرفق بالآخر، حتى مرور الأزمة الاقتصادية التى أثّرت على الكل، فالبلد -حسب تعبيره- يحتاج من كل مواطن لأن يقف إلى جواره، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من أصحاب «التكاتك» رفعوا الأجرة بمنطقته إلى 5 جنيهات، وهى أجرة مبالغ فيها، حسب قوله: «للأسف مفيش رقابة، وكل واحد بيرفع السعر زى ما هو عايز».

بعد تعليق اللافتة على التوك توك، أصبح الإقبال على توك توك «الزينى» كبيراً: «ناس كتير بقت تستنانى علشان أوصلهم، وده خلّى أصحاب تكاتك تانية يخفّضوا أسعارهم، فشعرت أن مبادرتى نجحت فى التخفيف عن الناس». نورهان حمدى، من سكان منطقة العامرية، قالت إن أسعار أجرة «التوك توك» زادت فى الفترة الأخيرة بشكل مبالغ فيه، مشيرة إلى أن تلك الزيادة جاءت بعد قرار رفع الدعم عن الوقود. وقال عطية فوزى، أحد سكان منطقة العامرية: إن الزيادة سببها غياب الرقابة على التوك توك، مطالباً الحكومة بالسيطرة على الأسعار.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى