اخبار عالمية

إسرائيل «غاضبة» من مباراة مصر وغانا

 

سلطت الصحف الإسرائيلية الضوء على مباراة المنتخب الوطنى أمام منتخب غانا فى إطار تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم فى روسيا 2018، نظراً لقيادة الإسرائيلى «أفرام جرانت» للمنتخب الغانى الذى تلقى الهزيمة من المنتخب المصرى بنتيجة هدفين مقابل لا شىء.

وبدا على وسائل الإعلام الإسرائيلية الحزن والصدمة بعد المباراة، لما عقدوه من آمال على أن تتفوق غانا بقيادة مدرب إسرائيلى فى المباراة التى أقيمت فى استاد برج العرب بالإسكندرية.

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية تحت عنوان: «فضيحة: 2/0 لمصر على غانا وجرانت».. وأضافت: «فى استاد امتلأ بما يقارب 80 ألف مشجع بالإسكندرية، وفى ظل جو عدائى، خسر المدرب الإسرائيلى كل فرصة فى التأهل إلى المونديال، حيث زادت المباراة الفجوة إلى 5 نقاط بين الفريقين». وأضافت الصحيفة الإسرائيلية: «أمام عشرات الآلاف من الجماهير المتحمسة، وعدد لا يحصى من أجهزة الليزر، نجح المنتخب المصرى بفضل إحراز محمد صلاح ضربة جزاء فى الدقيقة 45، وعبدالله السعيد فى الدقيقة 86 فى الفوز، ليرتفع رصيد مصر إلى 6 نقاط من مباراتين، فى مقابل منتخب غانا الذى أنهى المباراة السابقة بتعادل مخيب للآمال أمام أوغندا».

وأشارت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية تحت عنوان: «مباراة جرانت وغانا فى مصر مرت بسلام وخسارة» إلى شدة تأمين المباراة ووجود 3500 رجل أمن وخاصة حول منتخب غانا وجرانت، مضيفة أن الانتصار المصرى هدأ الجماهير تجاه كراهيتهم لوجود مدرب إسرائيلى، ولكن فى النهاية «كل شىء على ما يرام من حيث الأمن الشخصى للمدرب الإسرائيلى». وتنبأت الصحيفة الإسرائيلية بترك جرانت تدريب المنتخب الغانى، وذلك نظراً لتعادله مع أوغندا، ومن بعد ذلك الخسارة فى مصر، حيث فقد فى المباراتين خمس نقاط.

الوطن سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى