الأخبار

القائمة الثانية للعفو عن المحبوسين خلال يومين

قال الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس لجنة الخمسة لبحث أوضاع الشباب المحبوسين، إن الدفعة الأولى التى شملها العفو الرئاسى مشرفة، وتعتبر انفراجة حقيقية، وأضاف لـ«الوطن» أن اللجنة ستواصل عملها للانتهاء من تسليم كشف جديد بأسماء الدفعة الثانية من الشباب، والمفترض أن يشملهم العفو الرئاسى قريباً جداً. وقالت مصادر لـ«الوطن» إن اللجنة تجتمع اليوم لوضع اللمسات الأخيرة على القائمة الثانية التى ستُسلم لمؤسسة الرئاسة الثلاثاء على أن يصدر قرار رئاسى بالعفو عمن تشملهم الأربعاء أو الخميس المقبلين.

وأكدت المصادر أن القائمة الثانية أكثر بكثير من الأولى التى ضمت 82 اسماً، وربما يتضاعف العدد فى «الثانية»، وأوضحت أن القوائم ستتوالى ولا يوجد سقف زمنى أو عددى للمفرج عنهم، واللجنة مستمرة فى عملها لحين الانتهاء من فحص حالات جميع الشباب المحبوسين.

وتعقد اللجنة الوطنية للحوار المجتمعى المكونة من وزارات الأوقاف والثقافة والشباب المنبثقة عن المؤتمر الوطنى للشباب غداً أول لقاءات الحوار الوطنى تحت شعار «حوار مفتوح ورؤية وطنية»، بحضور وزراء الأوقاف والثقافة الشباب والرياضة وممثلى الأزهر والكنيسة، ومشاركة عدد من الشباب.

وقالت اللجنة فى بيان لها إن اللقاء يأتى فى إطار تنفيذ التوصية التى أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ختام فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب والمتعلقة بتكليف الحكومة بعقد حوار مجتمعى بالتنسيق مع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وجميع الجهات المعنية بالدولة لوضع استراتيجية لترسيخ الأخلاق والقيم والمبادئ وتحديد الأسس السليمة لتجديد وتصويب الخطاب الدينى، وذلك بهدف الحفاظ على الهوية المصرية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى