الأخبار

«السيسي»: نثمن موقف البرتغال الداعم لمسيرة التحول الديمقراطي بمصر

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته لزيارة البرتغال، مشيدا بما وصفه بكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، الذي حظي به منذ وصوله.

وقال «السيسي» في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البرتغالي، مارسيلو ريبيلو دي سوزا، مساء الإثنين، «تربطنا علاقات تاريخية بالبرتغال، ونؤكد على أهمية الدور السياسي والثقافي الهام الذي تقوم به على الساحة الدولية، والإسهامات التاريخية لشعبها».

وأضاف أن «مصر قد مرت بتغييرات كبيرة، جسدت آمال شعبها في التغيير والحرية والتقدم وبناء دولة ديمقراطية حديثة، وهي تطلعات نثق أن البرتغال تتفهما، وتؤديها بقوة»، متابعًا: «هناك إدراك واعي من جانب البرتغال بمحورية مصر كركيزة للاستقرار والأمن بمحيطها الإقليمي».

وأوضح «نثمن موقف البرتغال الداعم لمسيرة التحول الديمقراطي بمصر، ونتطلع إلى المزيد من الدعم؛ لمواجهة التحديات الجسام».

وتابع «الفترة الماضية شهدت تطورًا ملحوظًا في العلاقات بين مصر والبرتغال على كافة المستويات، وخاصة فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي»، مضيفًا: «اتفقنا خلال مباحثاتنا على ضرورة وضع أطر لتنفيذ مشروعات محددة في عدة مجلات، وتفعيل عمل لجنة مشتركة؛ لتحقيق هذا الهدف».

ودعا المستثمرين البرتغاليين إلى الاستفادة بالفرص الواعدة للاستثمار بمصر، واستغلال الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية من خلال قانون الاستثمار الجديد.

واختتم حديثه موجهًا الدعوة إلى الرئيس البرتغالي لزيارة مصر؛ لمواصلة التشاور بين البلدين، وتطوير الشراكة بينهما.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى