الأخبار

الصين ستدعم مصر في عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي

 

58

 

 

تسعي مصر بكل جهدها للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهو ما يهدف إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في زياراته المتعددة لدول العالم المختلفة، والتي كانت آخرها جولته لدول جنوب شرق آسيا “سنغافورة، والصين، وأندونيسيا”، والتي تمتاز تلك المرة بكون بكين عضوًا دائمًا بالمجلس.

وقال الدكتور جمال عليش، الخبير البرلماني بالأمم المتحدة، وأستاذ القانون الدولي، إن الصين ستدعم مصر في ترشحها، وهو ما سيؤثر على الدول التي ترتبط معها بعلاقات وشراكات استراتيجية، لكونها دولة محورية وذات صيت عال في مختلف الصناعات.

وتابع عليش، في تصريح لـ”الوطن”، أن الصين ستدعم مصر في ترشحها لدورها الرائد في الملفات العالمية والإقليمية، ودورها المعروف مسبقًا، حيث حصلت على ذلك المقعد لأربع دورات سابقة.

وهو ما أكده الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، قائلا إن زيارات الرئيس السيسي ووزير الخارجية سامح شكري، تهدف لدعم مصر في ترشحها والحصول على الثقة في البلاد وتطورها في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن زيارة الصين تتمتع ببعد متميز لكونها عضوًا دائمًا بمجلس الأمن.

فيما أوضح السفير عادل الصفتي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن الصين ستدعم مصر لقوة العلاقات بين البلدين بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن الترشح للمجلس يحتاج لدعم الدول الإفريقية، وهو ما حصلت عليه القاهرة بالفعل.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى