أخبار مصر

توقعات برفع الجمارك على السلع المصرية المصدرة

 

 

 

قال يحيى السني، رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية في القاهرة، إن قرار الحكومة بزيادة التعريفة الجمركية على عدد من السلع، من ضمنها الفاكهة، قد يؤدي إلي اتجاه الدول التي يتم الاستيراد منها، إلي القيام بالمعاملة بالمثل في المنتجات التي يتم استيرادها من مصر.

وأوضح السنى لـ”المال”، أن قرار زيادة التعريفة الجمركية على بعض السلع أمس هو في صالح المنتج المحلي المماثل، موضحاً أن جميع تلك السلع المستوردة تتم زراعتها في مصر.

وأشار إلي أن تلك الفاكهة التي يتم استيرادها من الخارج، متوقع أن ترتفع أسعارها بنحو 15%، وذلك بعد زيادة الجمارك على الكميات المستوردة، موضحاً أن السوق المحلية ستشهد تلك الزيادات عند بدء تلقي الاتفاقيات الجديدة مع بداية ديسمبر.

يشار إلى أن الجريدة الرسمية، نشرت مساء أمس الخميس، قرارا جمهوريا للرئيس السيسى، بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية على عدد كبير من السلع المستوردة.

وشمل القرار تعديل فئات التعريفة على كل من المجموعات السلعية الخاصة بالفواكة، والسخانات والثلاجات والريسيفرات، ومستحضرات التجميل لترتفع معظمها إلى 60%.

والفاكهة التي يشملها القرار هي: الموز، والأناناس، والكمثري الأمريكي، والجوافة، والمانجو، والبرتقال، واليوسفي، والكلمنتينا، والمشمش، والخوج، والبرقوق.

 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى