الأخبار

شاهد ….. السفيرة الأمريكية “تفتح كرتونة فراولة مصرية”

68

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=geyQlPf0-Io&feature=g-all-xit”]
أعلنت السفيرة الأمريكية آن باترسون عن موافقة وزارة الزراعة الأمريكية على السماح للصادرات المصرية من الفراولة الطازجة بدخول السوق الأمريكية.

وقالت السفيرة باترسون “إننا ملتزمون بمواصلة العمل مع السلطات المصرية لزيادة الفرص المتاحة في الأسواق للصادرات المصرية”. وأضافت السفيرة “زيادة التجارة بين بلدينا هي عنصر أساسي في دعم فرص العمل والنمو الاقتصادي في مصر.”

وسيعمل حصول مصر على هذه الموافقة الجديدة على تحفيز الإنتاج والتصدير لقطاع الفراولة الذي يعد من القطاعات القوية في مجال الصادرات الزراعية. ومن المتوقع أن يؤدي فتح سوق إضافي للتصدير إلى تشجيع مزارعي الفراولة على زيادة المساحات المزروعة وتوظيف المزيد من اليد العاملة.

وتعد الولايات المتحدة إحدى أكبر البلاد المستهلكة والمستوردة للفراولة في العالم. وبالتالي فإن فتح السوق الأمريكي لمصر هو دليل على الجودة العالية لصادرات الفراولة المصرية. كما أن مصر هي رابع أكبر منتج للفراولة في العالم، بإنتاج تقدر قيمته بنحو 330 مليون دولار أمريكي سنويا. وكانت أسواق التصدير التقليدية لمصر حتى الآن تشمل دول الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، بحجم مبيعات تصديرية يصل إلى نحو 59 مليون دولار أمريكي.

قامت السفيرة الأمريكية بجولة حرة داخل الساحة المبردة وقامت بإلقاء نظرة على شحنة الفراولة التى سوف يتم تصديرها إلى الولايات المتحدة الامريكية وقد طالبت بفتح أحد الصناديق المخزن بداخلها الفراولة وأكلت البعض منها للتأكد من جودتها .

 

شاهد بالفيديو.. السفيرة الأمريكية
صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى