أخبار مصر

عاجل| مميش يعلن تخفيض من 3 لـ5% للسفن المارة

 

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن جولاته الأخيرة خارج مصر أسفرت عن أهدافها، وقال إنه عرض على الشركات الكبيرة التي تملك سفن متنوعة تخفيض 3% إذا ضخت اشتراك عبور سنوي لمدة 3 سنوات مقدما، و5% إذا ضخت اشتراك 5 سنوات، موضحا أن هذه الشركات رحبت بالفكرة.

وأضاف مميش، خلال مؤتمر صحفي عقده مع مراسلين الوسائل الإعلامية بديوان محافظة بورسعيد، اليوم، أن مفاوضات تجرى مع بعض هذه الشركات لزيادة النسبة أو الاستقرار عليها، موضحا أن الهدف من ذلك تشجيع الشركات بالمرور، وضخ عملات صعبة للبنك المركزي لعمل رصيد احتياطي له، خاصة أنه يعاني من نقص العملات حاليا.

وتابع أن الهيئة تلعب دورا كبيرا في الاقتصاد المصري، لأنها الوحيدة التي تضخ عملة صعبة في الخزانة المصرية، التي تعاني من نقصها، واصفا إياها بـ”قلب التنمية في مصر”.

وأوضح رئيس الهيئة أن البنك المركزي غير مسؤول عن تحديد رسوم العبور، وأن الهيئة المختصة بتحديد نسبة العبور، مضيفا “حتى الآن قناة السويس هي الأسرع والأمن عالميا في مرور السفن”.

وأشار مميش إلى إثارته، خلال جولاته الخارجية، الاستثمار وفرص التنمية في مصر والموانئ والمشروعات الجديدة، موضحا أن ترسانة الأدبية ستشهد تصنيع السفن العملاقة، أسوة بالصين وكوريا وغيرها، وترسانة بورسعيد لصيانة وإصلاح السفن المتوسطة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى