أخبار مصر

القبض على عزة سليمان مديرة مركز قضايا المرأة

 

قالت ندى نشأت، محامية عزة سليمان مديرة مركز قضايا المرأة، إن موكلتها أخبرتها عن طريق اتصال هاتفي بأنها قد تم القبض عليها بناء على قرار من قاضي التحقيق، وتم اصطحبها إلى قسم مصر الجديدة.

كان مصدر قضائي صرح لـ«الشروق» بأن الدائرة السادسة بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر، ستواصل فى 12 ديسمبر المقبل نظر طلب قاضى التحقيق بمنع عزة سليمان سليمان، من التصرف فى أموالها العقارية والمنقولة والسائلة والسندات، على ذمة اتهامها فى القضية 173 لسنة 2011 المعروفة بـ«التمويل الأجنبى».

وأضاف المصدر، أن المستشار هشام عبدالمجيد، رئيس هيئة التحقيق القضائية فى القضية، طلب من محكمة جنايات القاهرة التحفظ على أموال عزة سليمان، وفقا للمادة 208 مكرر «أ» من قانون الإجراءات الجنائية، على غرار صدور قرارات سابقة بالتحفظ على أموال النشطاء الحقوقيين، حسام بهجت وجمال عيد وبهى الدين حسن وأحمد سميح وعبدالحفيظ طايل ومصطفى الحسن، وكل من مركز القاهرة لحقوق الإنسان ومركز هشام مبارك للقنون والمركز المصرى للحق فى التعليم.

ووجهت هيئة التحقيق لعزة سليمان، اتهامات بتلقى تمويل أجنبى بالمخالفة للمواد 78/1، و98 ج، و98 د من قانون العقوبات، والمواد 11، و17/2 (فقرة ثانية)، و76 من قانون الجمعيات الأهلية.

ا

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى