الأخبار

ساويرس يعلن استثمار 4 مليارات جنيه عقب الدستور

 

17

 
أعلن رجل الأعمال، نجيب ساويرس، نيته ضخ استثمارات تقدر بنحو 4 مليارات جنيه في السوق المصري، عقب إقرار الدستور الجديد.

وأوضح ساويرس في مداخلة هاتفية مع  قناة العربية، مساء أمس الخميس، أن إقرار الدستور سوف ينفي أي حديث حول أن ما حدث في مصر عقب 30 يونيو لم يكن ثورة شعبية، وسوف يؤكد أن خارطة الطريق تسير بشكل سليم، وهو ما سيكون له أثر  إيجابي على الوضع الاقتصادي.

وأشار إلى أن السوق المصري متعطش لأي استثمارات جديدة، عقب نحو 3 سنوات من الازمة الاقتصادية، مشيرًا إلى ان الدافع وراء اعلانه نيته الاستثمار بقوة في السوق المصري لا يعود إلى الوطنية فحسب وإنما إلى أن الاستثمار عقب إقرار الدستور سيكون له عائد مادي مجزي”.

وأشار ساويرس إلى أن عائلته ( ناصف وسميح) في طريقهم لضخ استثمارات جديدة في مصر، قائلًا: ” لكن انا مقدرش اتكلم عنها.. ده موضوع يخصهم”.

وأكد ساويرس أن استثماراته الجديدة سوف تكون موجهة للقطاع العقاري، والزراعي، والصناعي، وبالاتصالات، والسياحة، مؤكدًا أن بداية عام 2014 سوف يشهد دخوله في استثمارات جديدة في هذه القطاعات.

وحول أداء الحكومة الحالية قال ساويرس ”الفترة التي مرت عليهم غير كافي، ولكنهم يعملون بسرعة طبيعية لا تتناسب مع الظروف الحالية التي تعيشها مصر”.

وطالب نجيب ساويرس بضرورة صدور تشريع لتأمين موظفي القطاع العام والوزراء ضد أي قرار خاطئ يتخذونه قد يسفر عن خسائر مالية، لأن الأيدي المرتعشة لا تستطيع العمل.

كما طالب ساويرس الحكومة بتخليص مصر من أعباء دعم الطاقة والتي تصل إلى 1.2 مليار دولار شهرياً، قائلًا: ” هل يصح أن نجيب ساويرس يركب سيارة ويضع بها بنزين مدعوم؟”.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى