الأخبار

البرلمان يناقش قانونى نقابة الإعلاميين والهيئات الصحفية.. الإثنين

يناقش مجلس النواب، فى جلسته، الإثنين المقبل، برئاسة الدكتور على عبدالعال، مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة الإعلاميين ومشروع قانون من النائب تامر عبد القادر وآخرين فى ذات الموضوع.

كما يناقش مشروع قانون مقدم من الحكومة، بإصدار قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام، ومشروع قانون من النائب مصطفى بكرى، وآخرين، بشأن قانون الهيئات الصحفية والإعلامية.

ويحدد المجلس خلال الجلسة، موعدا لمناقشة 10 طلبات مناقشة عامة، عن سياسة الحكومة، بشأن زيادة سعر طن محصول قصب السكر، لمواجهة زيادة التكاليف، وتجاه هيئة الأوقاف المصرية، من حيث الحفاظ على ممتلكاتها وطرق التعيين والتثبيت والنقل داخل الوزارة والهيئة، وتجاه ضوابط استحقاق كادر خاص ومتميز للمهن الطبية، وإنشاء محطات نووية من حيث الإجراءات المطلوب اتخاذها، والكتب المدرسية، والتخلص من مدافن ومقالب القمامة، وغيرها.

ويناقش المجلس كذلك عددا من تقارير اللجان بشلأن عدد من اتفاقيات القروض والتعاون بين مصر وحكومات أجنبية، وقرارات لرئيس الجمهورية.

كما يناقش البرلمان فى جلسة الثلاثاء المقبل، اقتراحين بقانونين، بشأن تعديل البندين (2، 3) من المادة 4 من قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 123 لسنة 1981 فى شأن خدمة ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة، فضلا عن 52 اقتراحا برغبة للنواب حول عدد من المطالب والخدمات الجماهيرية.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى