الأخبار

وزير الآثار يتفقد الحالة الأمنية بالهرم

93

 

 

قام د.محمد ابراهيم وزير الآثار، بعد ظهر اليوم الاحد، بجولة تفقدية مفاجئة لمنطقة أثار الهرم لمتابعة الحالة الأمنية ومنظومة اعادة التأهيل والتطوير بالمنطقة الاثرية ، والتقى خلال الزيارة اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية للحراسات ، واللواء ممتاز فتحى مساعد وزير الداخلية مدير شرطة السياحة والاثار ، وقيادات شرطة السياحة والآثار ،

الجولة للوقوف على إجراءات تنفيذ الخطط التأمينية للمنطقة الأثرية والاجراءات التى تتخذ بشأن تنفيذ خطة التطوير فى ضوء تكليفات المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والتى وجهها اثناء تفقده منطقة الهرم الاثرية منذ اسبوعين تقريبا .

وطالب وزير الاثار خلال الجولة التفقدية بضرورة تحقيق الانضباط بالمنطقة من خلال تحديد مسارات زيارة امنة والافضل عمليا يستطيع من خلالها الزائر الاستمتاع بكل ما تذخر به المنطقة من اثار فريدة لايوجد لها مثيل على مستوى العالم .

كما وجه وزير الاثار خلال الزيارة التى استغرقت حوالي ساعتين ، رافقه فيها د.محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات والاثرى على الاصفر رئيس قطاع الاثار المصرية على ضرورة اخلاء مدخل المنطقة الاثرية من جه فندق مينا هاوس من اية اشغالات من سيارات او باعة جائلين تحول ورؤية البانوراما الأثرية بالهرم ، ولتأمين دخول وخروج الزائرين .

وشدد على تنفيذ التوجيهات بشأن استكمال اجراءات نقل الباعة الجائلين الى الاماكن المخصصة لهم بما يتناسب مع القيمة الحضارية لعظمة وجلال المنطقة الاثرية ، مع مراعاة البعد الاجتماعى لهم .

كما بحث امكانية توفير اكشاك للحراسة ومظلات لقوات تأمين المنطقة بالشكل الحضارى الراقى الذى يتناسب مع القيمة التراثية للمنطقة ، واستخدام الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء النظيفة لانارة هذه الاكشاك .

وفى نهاية جولته ، وجه ابراهيم الشكر لقيادات وافراد شرطة السياحة والاثار على مجهوداتهم فى الحفاظ وحماية كافة المواقع الاثرية بمختلف المحافظات وازالة ومنع اية تعديات قد تطول المواقع الاثرية بالتنسيق مع وزارة الاثار ، وعلى وكل ما يتكبدونه من مشقة وجلد لحماية مكنوز مصر الحضارى .

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى