الأخبار

آخر موعد لقبول طلبات راغبى التدريب مجانًا

63

 

 

تنتهى وزارة القوى العاملة الثلاثاء المقبل، من قبول طلبات الدفعة الثالثة، من الراغبين فى التدريب من الشباب مجانًا، على تصنيع وتجميع وإنتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه، بعد أن تقدم حتى الآن، 93 راغبًا فقط.
وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة: إنه سيتم منح المتدرب بدل انتقال شهرى قدرة 1000 جنيه، ولمدة 3 شهور فترة التدريب النظرى والعملى، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على تدريب ورفع مهارة راغبى العمل لتوفير عمالة ماهرة فى مختلف القطاعات الصناعية مما يسهم فى تقليل نسبة البطالة.

وأضاف سعفان، أنه يشترط فى المتقدم للتدريب أن يكون حاصلًا على دبلوم المدارس الفنية الصناعية “نظام الـ 5 سنوات”، أو مؤهل فنى صناعى فوق المتوسط، وتأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية والسن من 19 حتى 25 سنة، ذكور فقط، على أن يكون المتدرب متفرغًا خلال فترة التدريب.

كما يشترط فى المتقدم للتدريب، أن يكون من سكن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية، حيث سيتم إجراء البرنامج التدريبى النظرى لمدة شهر، يعقبه التدريب العملى لمدة شهرين.

وأشار سعفان إلى أنه سوف يتم إجراء مقابلات شخصية وتوجيه مهنى، فضلًا عن اختبارات نفسية وسلوكية لاختيار المتقدمين من قبل الوزارة، وشركة ويزرفورد الأمريكية، ومؤسسة مصر الخير، وسوف يمنح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، ومؤسسة مصر الخير بالاشتراك مع S.P.E، كذلك منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وأوضح سعفان، أن الطلبات تقدم، بمقر وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر- الإدارة المركزية للتدريب المهنى – الدور السادس، وسيتم إجراء مقابلة شخصية لاختيار المرشحين من بين المتقدمين فى وقت لاحق.
يأتى ذلك فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة، ومؤسسة مصر الخير، وشركة ويزرفورد سيرفيس الأمريكية للخدمات البترولية والتى تعتبر متخصصة فى تنفيذ برامج ذات تقنية عالية فى مجال التدريب على الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه، وهى من المهن المطلوبة بشدة فى سوق العمل المحلى والإقليمى والعالمى، ولها فروع فى كل أنحاء العالم، منها مصر، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، وباكستان، ويعمل بها حوالى 56 ألف موظف.

 

اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى