أخبار مصر

قبول تظلم أنس الفقى وأسرته

 

 

قضت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، بقبول تظلم وزير الإعلام الأسبق أنس الفقى وأسرته، على قرار النائب العام بمنعه وأسرته من السفر، وقررت منع العمل بالقرار وإخطار الجهات المختصة بذلك.

صدر القرار برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفي رشاد، أحمد مختار، وسكرتارية محمد ابو العلا ومحمد سليمان.

ويضم قرار المنع زوجة الفقى وهى سحر صلاح، و4 من أبنائه هم فرح وإسلام وهنا وأحمد، وصدر على خلفية اتهامه فى القضية رقم 1315 لعام 2013.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار خليل عبدالعزيز، قضت فى وقت سابق ببراءة الفقى، من تهمة الكسب غير المشروع.

يذكر أن محكمة أول درجة عاقبت الفقى بالسجن عاما واحدا، وتغريمه 1.8 مليون جنيه، ووقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات، وبالطعن على الحكم أمام محكمة النقض قررت إعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى.

و كان جهاز الكسب غير المشروع احال المتهم بعد أن نسب إليه تحقيقه ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة، على نحو يمثل جريمة الكسب غير المشروع، وذلك باستخدام نفوذه الوزارى.

وذكر قرار الاتهام أن المتهم حقق كسبا غير مشروع مقداره 33 مليونا و400 ألف جنيه، من سنة 2002 حتى 2011، وهى الفترة التى شغل فيها مناصب وزير الشباب والرياضة، ووزير الإعلام.

.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى