الأخبار

«النور» يطالب السيسي بالتدخل

 

 

200

 

تقدم عدد من أعضاء اللجنة القانونية لحزب النور ببلاغات للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد الإعلامي إسلام البحيري، لتشويه الحزب وثوابت الدين.

ووجه ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، رسالة للرئيس السيسي ولشيخ الأزهر وللنائب العام دعاهم فيها للغضب لدين الله ووقف الإساءات المتكررة للصحابة ولثوابت الدين ونصوص القرآن في كثير من البرامج التليفزيونية.

ودعا «برهامي» في مقال نشره على موقع «أنا السلفي» التابع للدعوة السلفية، الأسبوع الماضي،: «فغضبة لله يا سيادة الرئيس وغضبة لله يا شيوخ الأزهر وغضبة لله أيها النائب العام لحماية للدولة والمجتمع»، مشيرا إلى أنه لابد من التصدي إلى هؤلاء الإعلاميين ومنعهم من الظهور قبل فوات الآوان».

كما حذّر برهامي، أن ما يحدث الآن في بعض وسائل الاعلام سيؤدي إلى انحراف الشباب، إما نحو الإلحاد، وإما نحو التكفير للمجتمع، مشيرا إلى أن الدولة التي تسمح بذلك مع أن دستورها يمنعه، فيجعلهم يقولون: «إذن أنتم تجعلون مرجعية الشريعة حبرًا على ورق، ومِن هنا ينشأ الصدام والعنف مع النظام، بل ومع الناس كلهم».

وهاجم المهندس صلاح عبدالمعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إسلام بحيري لتشكيك الأخير في ثوابت الدين والتطاول على الصحابة وعقيدة المسلمين، على حد قوله، وقال في تصريحات صحفية له، كيف يسمح لقزم أن يتطاول على ثوابت الدين ويشكك المسلمين في عقيدتهم وشريعتهم ولا شئ جديد عنده سوى أن يعرض شبهات قديمة.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى