الأخبارفن وثقافة

«تايم» ترصد أفضل 10 نجوم فى الأداء التمثيلى لعام 2016

• القائمة تضم ميشيل ويليامز وإيما ستون وإيثان هوك.. وثلاثى «القمر» يتربعون على القمة

يسعى نجوم السينما كل عام لتقديم افضل ما لديهم من اداء تمثيلى فاصدرت مجلة تايم قائمة افضل 10 اداء تمثيلى فى عام 2016.
وجاءت فى المركز العاشر الممثلة «لى لى جلادستون» عن دورها فى فيلم «بعض النساء» من اخراج كيلى ريتشارد، ولعبت فيه دور امراة شابة تكون اكثر راحة مع الخيول عن الناس حتى تلتقى بمحامية شابة تأتى إلى بلدتها كل اسبوع لتدريس مجموعة من البالغين.
فى المركز التاسع الممثلة «ميشيل ويليامز» عن دورها فى فيلم «مانشيستر عن طريق البحر» ولعبت فيه دور الزوجة السابقة لشخص غاضب ومضطرب، وعلى الرغم من انها قد تزوجت مرة اخرى وبدأت عائلة جديدة الا انها مازالت لا تستطيع السيطرة على غضبها عندما تتحدث اليه.
فى المركز الثامن الممثل الاسمر «اندرى هولاند» عن دوره فى فيلم «ضوء القمر» ولعب فيه دور كيفن الذى قضى عقوبة السجن والآن يريد اعادة بناء حياته ويعمل طاهيا.
فى المركز السابع الممثلة المتميزة «ايما ستون» عن دورها فى فيلم «لا لا لاند» وتلعب فيه دور فتاة تعشق الرقص والغناء ولديها احلام هوليوودية كبيرة وتسعى إلى ان تصبح ممثلة.
تصدر الفيلم الرومانسى الموسيقى «لالا لاند» ترشيحات جوائز جولدن جلوب يوم الاثنين بسبعة ترشيحات كما ترشح فى فئة أفضل فيلم موسيقى أو كوميدى، بينما قاد الفيلم المستقل (مونلايت) قائمة ترشيحات الأفلام الدرامية بستة ترشيحات.
ونال «لالا لاند» ترشيحات جولدن جلوب لبطليه إيما ستون وريان جوسلينج فى فئتى أفضل ممثل وممثلة فى فيلم كوميدى أو موسيقى بينما نال مخرج الفيلم وكانبه داميان شازيل ترشيحين فى فئتى أفضل مخرج وأفضل سيناريو.
وجاءت فى المركز السادس الممثلة «انيت بنينج» عن دورها فى فيلم «20 th century women» ولعبت فيه دور أم فى فترة السبعينيات تهتم بابنها كثيرا لدرجة انه لا يمكن القول اذا كانت تخنقه او تسمح له بأن يكون حرا جدا.
فى المركز الخامس الممثل «كيسى افليك» عن دوره فى فيلم «مانشستر عن طريق البحر» ولعب فيه دور رجل حزين يتم تكليفه فجأة برعاية ابن اخيه المتوفى.
فى المركز الرابع الممثلة الفرنسية «ايزابيل اوبير» عن دورها فى فيلم «elle» ولعبت فيه دور امرأة تعرضت للاغتصاب وتحاول الايقاع بالرجل الذى فعل بها هذا.
فى المركز الثالث الممثل «ايثان هوك» عن دوره فى فيلم «ولد ليكون ازرق» ولعب فيه ايثان دور اسطورة الجاز شيت بيكر.
فى المركز الثانى الممثلة السمراء «روث نيجا» عن دورها فى فيلم «محبة» والذى لعبت فيه دور ميلدريد التى ناضلت مع زوجها ريتشارد من اجل الحق فى ان تكون متزوجة بشكل قانونى فى مدينتهم.
اما المركز الأول فكان من نصيب ثلاثة ممثلين من فيلم واحد وهو «ضوء القمر» وهم «ألكس هيبرت، اشتون ساندرز وتريفانت رودس»، وكلهم يلعبون شخصية واحدة فى مراحل مختلفة من الحياة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى