الأخبار

السلطات القطرية تحتجز الصحفي نبيل شرف الدين

18

 

 

 

 

‫#‏أخبار_مصر‬ | السلطات القطرية تحتجز الصحفي نبيل شرف الدين . ‪#‎ENN‬

على خلفية مواقفه المعارضة للاخوان، وبالرغم من عدم وقوفه يومًا ضد قطر، اعترضت السلطات القطرية الزميل نبيل شرف الدين اليوم الخميس في مطار الدوحة، وتعرضت له بالاهانة.

أكد نشطاء سياسيون وحقوقيون إن الصحافي المصري نبيل شرف الدين، تعرض للإعتقال في العاصمة القطرية الدوحة، وفي محاولة من «إيلاف» للوقوف على حقيقة الخبر، اتصلت بنبيل شرف الدين، إلا أن هاتفه كان مغلقا.

وانقطع شرف الدين عن التغريد عبر صفتحه بموقع توتير، وطلب منه أصدقاؤه الرد على تغريداتهم، والإطمنئان عليه، وتأكيد أو نفي خبر إعتقاله، إلا أنه لم يرد، في تصعيد للشكوك بشأن تعرضه تعرضه للإحتجاز في قطر.

وقال الناشط السياسي حازم عبد العظيم في تغريدة له عبر موقع «تويتر»: «اتصل بي الدكتور نبيل شرف الدين والصوت مش واضح. لكن تم الاعتداء عليه في قطر، وإهانته.. أين الخارحية المصرية ؟!». وكتب عبد العظيم تغريدة أخرى في وقت لاحق، أنتقد فيه وزارة الخارجية المصرية، وقال: «مافيش أي تصريح من الخارجية عن نبيل شرف الدين الذي تم احتجازه و ضربه في مطار وكر الدعارة السياسية قطر.. أين الببلاوي ونبيل فهمي؟».

فيما كتب حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، عبر صفحته بموقع توتير: «لإفراج عن نبيل شرف الدين الصحفي المصري المحتجز في مطار الدوحة فورا وعلي الدولة المصرية أن تتدخل فورا للإفراج عنه .. الحرية لنبيل شرف الدين».

وحاولت «إيلاف» كذلك الاتصال مع أبو سعدة إلا أن هاتفه أيضا كان مغلقا، فيما لم يرد عبد العظيم على هاتفه.

وقال المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب «الوسط»، المقيم في قطر، إن قناة «الجزيرة» القطرية أنهت استضافة الصحفي المصري نبيل شرف الدين بسبب ما وصفه بـ«سوء خلقه»، بعد قيامه بـ «سب الدين» له عقب انتهاء مشادة كلامية بينهما على الهواء في وقت متأخر من ليل أمس الأربعاء.

وقال عزام عبر حسابه على موقع «تويتر»: «انصرفت بعد الحلقة في المشهد المصري مسرعًا حتى لا أتدنى لمستوى مخبري أمن الدولة الأخلاقي فإذا به يسب الدين ويشتم بصوت عالي وهستيري حتى أخرجوه». وأضاف عزام: «ثم أخبرته إدارة القناة في الصباح انه غير مرغوب به ولن يظهر مجددًا في حوارات القناة وسيسافر الخميس فورًا للقاهرة بعد أن كانت دعوته لأسبوعين». ولفت إلى أن شرف الدين حاول الظهور مرة أخرى في القناة إلا أنها رفضت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى