الأخبار

سفير مصر في بيروت يلتقى وزير الشئون الاجتماعية

 

55

 

 

التقى سفير مصر بلبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد مع رشيد درباس وزير الشئون الاجتماعية اللبناني، حيث قدم درباس تعازيه لمصر في شهداء الواجب، مؤكداً حرصه على أمن واستقرار مصر، كما تناول اللقاء العلاقات الثنائية، خاصة في المجالات السياسية والاجتماعية.

وذكرت الخارجية – في بيان صحفي وزعته اليوم الجمعة – أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية والمحلية، حيث تم استعراض أخر التطورات على الساحة السورية وأزمة النازحين السوريين والأفكار التي يقوم وزير الشئون الاجتماعية اللبناني بدراستها لمواجهة هذه الأزمة.

بدوره، أكد الدكتور محمد بدر الدين دعم مصر لاستقرار لبنان ومؤسساته الدستورية، معرباً عن أمله في أن تحل كافة الخلافات السياسية على طاولة الحوار.

على جانب أخر، اجتمع محمد بدر الدين زايد مع الشيخ عبد اللطيف دريان مفتى الجمهورية اللبنانية، حيث تناول اللقاء العلاقات بين الأزهر الشريف ودار الفتوى اللبناني.

وذكر السفير محمد بدر الدين زايد أن هناك مجالات كثيرة للتعاون بين الأزهر الشريف ودار الفتوى، مؤكداً على قرار مصر بتقديم كل ما يلزم من الدعم للشعب اللبناني في إطار الاهتمام بنشر قيم الحوار والاعتدال وتأكيد رسالة الوسطية بالمجتمع اللبنانى.

وشدد السفير المصري على أن مصر ولبنان في خندق واحد ضد قوى التطرف والإرهاب وكل ما يسئ للدين الإسلامي.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى