الأخبار

الحكومة تعتمد خطة للرقابة على شوادر اللحوم

7

 

 

 

أكد الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الحكومة اعتمدت خطة لتشديد الرقابة علي شوادر بيع اللحوم بمختلف المحافظات؛ لضمان جودة اللحوم وبيعها بأسعار مناسبة تراعي تكلفة الإنتاج والتسويق وهامش ربح مناسب؛ مراعاة للبعد الاجتماعي للمصريين.

وأشار وزير الزراعة إلي أنه يوجد في مصر ٣٥٠ مجزرا تتبع القطاع الحكومي وتحتاج للتطوير خلال المرحلة القادمة، موضحا أن الحكومة أقرت خطة لتطوير المجازر تشارك فيها وزارات: الزراعة، والتنمية المحلية، والتموين، والتجارة الداخلية.

وأشار أبو حديد إلي أن مصر تعاني من فجوة في تلبية الاحتياجات المصرية من اللحوم والتي تصل إلي 900 ألف طن لحوم، موضحا أن زيادة إنتاج مصر من اللحوم يستوجب تحسين سلالات الأبقار والجاموس المصري من خلال استيراد الأصول “المحسنة” من الخارج لتحسين السلالة المصرية، وتوفير فرض عمل جديدة؛ حتي يكون هناك معامل أمان وزيادة القدرة المصرية ومعامل الأمان من اللحوم، لافتا إلي أن وزارة التعاون وافقت علي ضخ استثمارات في مشروع البتلو بإجمالي 10 ملايين دولار للاستفادة منها في تطوير الإنتاج الحيواني.

وشدد أبو حديد علي أنه تم إعداد خطة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان؛ لأنه لا يمكن أن نحرك الإنتاج الحيواني إلا بنماذج ناجحة لتحسين السلالات.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى