الأخبار

تفكير «ترامب» السياسي والاقتصادي «مجهول»

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن عملية انتقال سلطة رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية من الرئيس السابق، باراك أوباما، إلى الرئيس المنتخب، دونالد ترامب، سارت بشكل «سينمائي راقي»، مضيفًا: «ترامب شخص مجهول التفكير الاقتصادي والسياسي والاستراتيجي».

وأضاف «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء السبت، أنه لا يمكن لأحد معرفة كيف يتصرف «ترامب»، متابعًا: «دونالد ترامب هو أول رئيس أمريكي لم يدخل الجش، ولم يعمل بالحكومة، ويتهم بقضايا تحرش قبل الوصول للسلطة، ويشتبك مع المشاهير في معارك يومية عبر مواقع التواصل الاجتماعي».

وأكد أن صحيفة الجارديان البريطانية، وصفت تولي «ترامب» رئاسة امريكا بأن «القوى العظمة تتجه إلى المجهول، وأن مجهولًا يقود العالم، أو القوى العالمية يقودها المجهول».

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، قد حلف اليمين الدستورية، مساء أمس الجمعة، ليُنصب رسميًا الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأمريكية، في حفل ضخم أقيم بمقر الكونجرس الأمريكي وحضره مئات الآلاف من المواطنين الأمريكيين، والعديد من الشخصيات العامة، ورؤساء أمريكا السابقين، وكبار القادة في البلاد.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى