الأخبار

الديمقراطيون يعرقلون التصويت على وزيرين في حكومة ترامب

قاطع أعضاء مجلس الشيوخ الديموقراطيون، اليوم الثلاثاء، التصويت على مرشحي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمنصبي وزارة الخزانة ووزارة الصحة، ما أدى إلى عرقلة التصويت.

وحسب «العربية نت»، قال السيناتور الديموقراطي البارز في لجنة المالية، بمجلس الشيوخ، «رون وايدن» على «تويتر»: «اليوم رفض الديمقراطيون أعضاء لجنة المالية في مجلس الشيوخ التحرك، بشأن ترشيح منوتشين وبرايس». في إشارة إلى مرشح ترامب لوزارة الخزانة ستيفن منوتشين، ووزارة الصحة توم برايس.

ويأتي تحرك الديمقراطيين، وسط خشيتهم من اختيارات ترامب للوزارات الرئيسية، وغضبهم من الخطوات الصارمة التي اتخذها في أول أسبوع له في منصبه.

وقال «وايدن»: «مجموعة المعلومات المتعلقة بالأخلاقيات، التي تكشفت بشأن توم برايس، هي دليل قوي على ضرورة منعه من السيطرة على الرعاية الصحية».

وكان يشير إلى اتهامات الديمقراطيين لبرايس، بأنه استثمر في شركة طبية، كانت ستستفيد من قانون شارك برايس، عضو الكونغرس من جورجيا، في رعايته.

وواجه منوتشين، المصرفي في وول ستريت، والممول لأفلام في هوليوود، اتهامات خلال جلسة الاستماع للمصادقة على تعيينه، بأنه لم يكشف عن أصول له خارج البلاد، فضلا عن خضوعه لتحقيق حول عمليات حجز على عقارات، قام بها بنك يملكه.

وأعرب رئيس اللجنة المالية الجمهوري «أورين هاتش» عن غضبه، أثناء الجلسة، التي تغيب عنها الديمقراطيون، وقال: «أعتقد أنه يجب أن يتوقفوا عن التصرف كحمقى».

وبموجب قوانين مجلس الشيوخ، يجب حضور عضو واحد على الأقل من الحزب المعارض؛ لإجراء التصويت.

وانتقد ترامب الديمقراطيين مرارا؛ بسبب إبطائهم الموافقة على ترشيحاته؛ لأسباب سياسية.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى