الأخبار

ضبط 1236 كتابا مزورا لـ11 دار نشر بمعرض الكتاب

ضبطت شرطة المصنفات الفنية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مجموعة من الكتب المزورة لـ11 دار نشر مشاركة بالمعرض، وذلك بإحدى أكشاك سور الأزبكية في العرض المكشوف للمعرض.

وقال اللواء أشرف مأمون، رئيس مباحث المصنفات في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أنه تم ضبط «80 كتابا لدار المصري للنشر، 83 لدار الشروق، 270 كتابا لعصير الكتب، 43 لدار تشكيل، 230 كتابا لدار الرواق، 95 للكرمة، 108 لدار نون، 50 لدار سما للنشر، 37 لدار كيان، 192 لدار دون، 48 كتابا عن دار الرسم بالكلمات»، بمجموع كلي أولى 1236 كتابا.

وأكد مأمون أن هناك عددا كبيرا من الكتب ما زال قيد الفحص، للتأكد من تزويرها، وهوية الدار التابعة لها، مشيرًا إلى أنه تم مصادرة جميع المضبوطات وعمل محاضر لدور النشر.

وأشار مأمون إلى أنه يجري الآن التحقيق في واقعة الاشتباكات التي نشبت بين عمال سور الأزبكية ودور النشر، عقب اكتشاف الناشرين بيع كتبهم في سور الأزبكية مزورة بأقل من أسعارها الحقيقية.

ومن جهة أخرى، قال محمد شوقي رئيس دار عصير الكتب للنشر والتوزيع، إن الواقعة بدأت عندما جاء أحد الزبائن إلى الدار لشراء كتاب “قالت لي” الذي يباع بـ30 جنيها، فرفض الزبون شراءه وأكد أنه اقتناه من سور الأزبكية بالمعرض بـ20 جنيها فقط.

وعليه ذهب شوقي ومجموعة من الناشرين إلى السور للبحث عن الأكشاك التي تبيع كتبهم بشكل مزور وتفسد تجارتهم، وهو ما تسبب في نشوب مشادات كلامية وصلت إلى حد الاشتباكات بالأيدي بين الناشرين وتجار السور.

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى