رياضة

تأهل الفراعنة وتألق الأسطورة حديث صحف ومواقع العالم

سلطت المواقع والصحف العالمية على تأهل منتخب مصر إلى نهائى كأس أمم إفريقيا ٢٠١٧، بعد التغلب على بوركينا فاسو بركلات الترجيح بنتيجة ٣-٤، عقب مباراة ماراثونية.
وحصل السد العالى عصام الحضري، الحارس الأمين للفراعنة على الحظ الأوفر من الإشادة بعد تألقه خلال الـ١٢٠ دقيقة، قبل مواصلة التفوق فى ركلات الترجيح.
و كان عنوان موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» تعليقا على المباراة: «الحضرى يقود مصر لاجتياز بوركينا فاسو نحو النهائي».
حيث أشار التقرير إلى تألق الحضرى اللافت للنظر فى آخر دقائق الوقت الرسمي، عندما أرسل بانسى قذيفة من مخالفة مباشرة كان لها حارس الفراعنة بالمرصاد لينقذ الحارس الأسطورة هدفا محققا عندما رفع بانو دياوارا كرة ساقطة.
وقال موقع الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» فى تقريره «الحضرى يأخذ مصر لنهائى كأس الأمم.
وأشار التقرير إلى دور الحارس المخضرم فى التصدى لركلتى ترجيح، سمحت لمصر بالفوز على بوركينا فاسو ضمنت مكانتها فى نهائى كأس أمم إفريقيا. وتابع التقرير أن هدف منتخب بوركينا فاسو هو الأول فى شباك الحضرى فى ٦٥٣ دقيقة فى كأس الأمم منذ عام ٢٠١٠.
وتحت عنوان «الفراعنة» يهزمون بوركينا فاسو بركلات الحظ رصد موقع البطولة المغربية المباراة.
وأشار إلى تألق عصام الحضرى فى نهاية الشوط الثاني، بعد انهيار لاعبى الفراعنة بدنيا، قبل أن تبتسم ركلات الحظ للمنتخب.
أما موقع صحيفة «الهداف الجزائرية» فرصد فى تقرير خاص تحت عنوان» الحضرى يثبت أن العمر مجرد رقم فقط فى كرة القدم بعد قيادته للمنتخب المصرى إلى نهائى كأس إفريقيا بعد الفوز على المنتخب البوركينى فى نصف النهائي.
وأضاف: الحضرى سيخوض النهائى الخامس له فى مسيرته أملا فى تحقيق لقب إفريقى جديد يؤكد الزعامة الإفريقية للفراعنة.
البوابة نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى