الأخبار

إطلاق مبادرة «ابدأ بنفسك» للكشف عن مرضى «فيروس سى»

أطلق صندوق تحيا مصر، مبادرة “ابدأ بنفسك” بهدف الكشف عن مرضى “فيروس سى”، والمسح الطبى للكشف عن المرض لـ4 ملايين مواطن خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، فى تصريحات صحفية، إن المبادرة تأتى تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ودعمًا للمنظومة الصحية بمصر.

وأضاف أن مشروع مكافحة وعلاج “فيروس سى” أصبح أحد أهم برامج صندوق “تحيا مصر” خلال الفترة الأخيرة، منوها بعلاج أكثر من 180 ألف مريض خلال 2016، يتضمنوا مرضى قوائم الانتظار بوزارة الصحة والسكان ودعم مبادات محافظتى البحيرة وكفر الشيخ وبعض المبادرات المجتمع المدنى بالمحافظات.

وأكد: “استكمالا لمسيرة صندوق تحيا مصر فى القضاء على الفيروس، يشارك الصندوق فى الخطة القومية للمسح الشامل عن الفيروس والتى تنفذ من خلال وزارة الصحة والسكان، حيث يستهدف صندوق تنفيذ المسح على طلاب الجامعات والمتعافين من الإدمان بالإضافة إلى بعض المحافظات المستهدفة”.

وأشار عشماوى إلى أن المبادرة تستهدف الكشف عن المرضى بالوزارات والمؤسسات، مضيفًا أن وزارتى الإنتاج الحربى والاتصالات كانتا من أولى الجهات التى شاركت فى المبادرة.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى