الأخبار

قاض يشتكي في برقية للرئيس

كشف المستشار خليفة الجيوشي، رئيس الدائرة 22 جنايات القاهرة، قبل بدء جلسة المحكمة، عن أنه أرسل منذ 18 يوما برقية لرئيس الجمهورية لتبصيره بما يعاني منه القضاة أثناء نظرهم القضايا داخل الدوائر بالمحكمة.
وأوضح أنه تم التأكيد خلال البرقية على تردي أوضاع القاعات بمحاكم الجنايات بشكل عام، خاصة محكمة شمال القاهرة، وان القاعات غير مجهزة من مقاعد ومكاتب وعدم تأمينها بشكل كامل وعدم جاهزية غرفة المداولة للتداول بها.
وقال “الجيوشى” إنه طلب خلال البرقية إصلاح قاعات المحكمة وزيادة التامين داخل القاعات نظرا للخطر الذي يواجهه القضاة من قبل اهالي المتهمين، كما طالب بجعل قاعات المحاكمات بأكاديمية الشرطة نموذجا لكل قاعات المحاكم علي مستوي الجمهورية.
واشار الجيوشى ، الى أنهم تقدموا بطلبات عديدة لوزير العدل لشرح وضع القاعات وعدم جاهزيتها ولم ترد الوزارة عليهم حتى الآن، وجاء رد وزارة المالية على ذلك بعدم القدرة على وضع مخصص مالي لإعادة تجهيز القاعات وقوبلت طلباته بالتجاهل.
واستنكر القاضى ، قيام وزير العدل بتوريد 80 مليون جنيه لخزينة وزارة المالية من المستحقات الخاصة بالرسوم القضائية وأتعاب المحاماة في حين لم يتمكنوا من تجهيز القاعات وسداد مستحقات المستشارين التي لم يتقاضوا منذ شهور عديدة.
واضاف ان هناك عدد من الأحكام القضائية النهائية الصادرة لصالح القضاة تتهم وزيري المالية والعدل بعدم تنفيذ تلك الأحكام علي الرغم انها احكام نهائية باته واجبة النافذة بالقوة الجبرية صادرة من محكمة النقض خاصة بشئون القضاة والمستشارين.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى