الأخبار

المنظمة المصرية لإدارة الأزماتتحتفل بيوم الأسير

144

 

تحتفل المنظمة المصرية لإدارة الأزمات وحقوق الإنسان بسيناء برئاسة، إبراهيم سالم البياضي، باحياء ذكرى يوم الأسير العربي الموافق يوم 17 أبريل من كل عام.

وقال خليل أبو الفيتة منسق العلاقات الخارجية بالمنظمة إنه يتم الاحتفال بهذه المناسبة للعام الثالث، حيث أصدرت بيانا بهذه المناسبة لإحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني والمصري داخل السجون الإسرائيلية، مشيرًا إلى أنه يوم الوفاء للأسرى العرب مع قضاياهم العادلة ومكانتهم لدى شعوبهم وقيادتهم، وتقديرا لهم على مواقفهم العادلة من الحرية.

وأضاف أن الاحصائيات تشير الى أن عدد المعتقلين في السجون الإسرائيلية حتى الآن، حسب ما ذكرته هيئة شؤون الأسرى بمنظمة التحرير الفلسطينية في أحدث تقرير لها أمس الأول بأن حالات اعتقال المواطنين الفلسطينيين منذ عام 1967 بلغت 850 ألف حالة اعتقال، بينها 15 ألف أسيرة فلسطينية وعشرات الآلاف من الأطفال، فيما تم تسجيل أكثر من 85 ألف حالة اعتقال منذ عام 2000، بينهم أكثر من 10 آلاف طفل تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ونحو 1200 امرأة فلسطينية، وأكثر من 65 نائباً ووزيرًا سابقًا.

كما أصدرت سلطات الاحتلال قرابة 24 ألف قرار اعتقال إداري ما بين اعتقال جديد وتجديد اعتقال سابق.

وأعلن أن المنظمة ترسل بهذه المناسبة أسمى آيات الحب والتقدير والفخر والاعتزاز لكل أسرانا في السجون الإسرائيلية، ونعدهم بالفرج القريب بإذن الله تعالى.

وتطالب المنظمة دولة إسرائيل بمعاملة الأسرى العرب داخل السجون لديها معاملة كريمة ومحترمة ومنحهم حريتهم، وتطالب السلطات الإسرائيلية بمعاملة الأسرى معاملة حسنة وتوفير الرعاية الطبية والصحية الكاملة والنفسية لهم، وأن تسمح لذويهم بزيارتهم.

كما تطالب هيئة الأمم المتحدة “مفوضية حقوق الإنسان” بدعم حرية الأسرى طبقا للقانون العالمي لحقوق الإنسان ومساندتهم في قضاياهم، وتطالب المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر وجامعة الدول العربية والمنظمات الحقوقية المدافعة عن حقوق الأسرى بزيارة السجون في إسرائيل للوقوف على حقيقة ما يحدث من تنكيل ومعاملة سيئة للأسرى العرب.

 

 

 

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى