الأخبار

وزير الزراعة الجديد يمنح نوابه «صلاحيات كاملة»

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه سيكون لكل نائب من نوابه الثلاثة صلاحيات كاملة، كل فيما يخصه، لافتا إلى أنه سيكون هناك تعاون وترابط بين كافة القطاعات والهيئات التابعة للوزارة لتحقيق التنمية الزراعية.

وأشار البنا، فى تصريح اليوم، إلى أنه سيدمج القطاعات التى بينها تداخل فى ملف الزراعة، لحل مشاكل الفلاح بشكل سريع، مع العمل خلال الفترة المقبلة على إعادة هيكلة الوزارة، فضلا عن الاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية وتقليل الفجوة الغذائية.

من جانبه، قال الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، إن رؤية القيادة السياسية للنائب المتخصص للوزير، تأتى فى إطار الأداء الفعال لحل مشاكل الفلاحين، حيث تعهد بإيجاد الحلول السريعة والعاجلة للمشاكل التى تواجه الفلاح، لافتا إلى انه سيكون هناك تعاون وثيقا مع كافة النواب الجدد.

بدورها، أعربت الدكتورة منى محرز نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، عن تفاؤلها بأن صناعة الدواجن فى مصر ستتأثر تأثيرا إيجابيا بانخفاض سعر الدولار، متوقعة أن تنخفض أسعار الدواجن بعد انخفاض أسعار مدخلاتها التى يجرى استيرادها من الخارج.

وقال الدكتور محمد عبد التواب نائب الوزير لشئون استصلاح الأراضى، إن الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة على الاهتمام بالتوسع فى استصلاح الأراضى وتحسين خواص التربة والاهتمام بحل مشاكل الفلاحين.​

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى