الأخبار

تعاون «مصرى – توجولى» فى مجال الموانئ والحاويات

التقى الرئيس التوجولى فور نياسينبى، اليوم السبت، مع الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تبادلا سبل التعاون الثنائى لخدمة وتنمية مشروعات توجو.

وأعرب الرئيس التوجولى فور نياسينبى، عن سعادته بالتعاون بين مصر ودولته فى مجالات متعددة، مشيرا إلى عودة الدور المصرى فى القارة الإفريقية بفضل القيادة السياسية، كما أشاد بالدور المهم الذى يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسى فى التنمية بمصر، والذى بدوره ينعكس إيجابا على دول القارة الإفريقية.

من جانبه، أعلن رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، التعاون بين مصر وتوجو فى الدعم الفنى لخطط تنمية مشروعات البلدين وكذلك الاستفادة المتبادلة بين الجانبين فى إنشاء المناطق الصناعية.

وأشار درويش إلى أهمية الاقتصاد التوجولى الذى شهد طفرة فى مشروعات البنية التحتية، لافتًا إلى زيادة الاستثمارات المتبادلة بين مصر وتوجو خلال الفترة المقبلة من خلال دعم المنطقة الاقتصادية لتوجو وتوقيع عقود اتفاقيات بين البلدين فى هذا المجال.

وأكد رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا ملحوظا بين البلدين، خصوصًا أن توجو تمتلك أكبر وأعمق ميناء دولى تمر عبره معظم تجارة القارة السمراء ويتسع للحاويات العملاقة، وهو ما تركز عليه المنطقة الاقتصادية فى شراكاتها مع الجميع لتنمية المشروعات الحيوية.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى