الأخبار

«حفتر»: مساعدة مصر لليبيا ساعدتها على مواجهة الإرهاب

قال قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، إن مساعدة مصر لليبيا عسكريًا وسياسيًا، ساعدتها على الوقوف في وجه الجماعات الإرهابية، مؤكدًا أن مصر تحتل مكانة خاصة لدى الليبيين.

وأضاف «حفتر»، خلال لقائه ببرنامج «بتوقيت القاهرة»، المذاع على فضائية «أون لايف»، مساء السبت: «لولا دعم مصر ما تمكنا من الوقوف على أقدامنا، وإنشاء الجيش الليبي، وإقامة مراكز للتدريب»، مشيرًا إلى دعم مصر السياسي لليبيا، والدفاع عنها في المحافل الدولية، بجانب دعهما لوجستيًا للقضاء على الإرهاب.

وأكد أنه لولا وقوف الجيش المصري في وجه جماعة الإخوان، لما تمكنت ليبيا من تغيير أوضاعها والتصدي للجماعات الإرهابية، متابعًا: «نحمد الله على أن يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القوية، خرجت في وقتها وخلصتنا من الإخوان، فالجميل الكبير لمصر، ووقوفهم في وجه هؤلاء خفف الحمل علينا».

وأشار إلى تشويه جماعة الإخوان للدول العربية باعتبارها حاضنة الإسلام، معتبرًا أن الإخوان «شاذون» عن الإسلام والإنسانية، نظرًا للعنف الذي تتميز به الجماعة، وفقًا لقوله.

ولفت إلى اطمئنان الجيش الليبي بتركه مراقبة الحدود المشتركة مع مصر إلى الجيش المصري، موضحًا أن الحدود الليبية مع مالي تفتقد للسيطرة عليها ما يساعد جماعة «بوكو حرام»، على الدفع بعناصرها إلى الأراضي الليبية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى