الأخبار

رئيس توجو يتسلق جبل موسى

وصل إلى مطار مدينة سانت كاترين صباح اليوم فورى جناسينجبى، رئيس جهورية توجو، وكان فى استقباله اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والمهندس السيد عبدالصادق رئيس مدينة سانت كاترين.

وقال رئيس مدينة كاترين إنه فور وصول رئيس توجو صعد إلى جبل موسى ومعه عدد من المرافقين على الجمال ورافقتهم أطقم طبية كاملة من مديرية الصحة وعدد من الأدلة البدو، ومن المتوقع هبوطهم من الجبل ظهرا، حيث يستغرق الصعود 3 ساعات كاملة وأيضا الهبوط 3 ساعات أخرى، كما قام عدد من مرافقيه بزيارة دير سانت كاترين حيث سبق للرئيس زيارة الدير من قبل.

وفى سياق متصل، استقبلت مدينة سانت كاترين خلال 24 ساعة الماضية 1068 سائحا من مختلف الجنسيات منهم 312 أجنبيا، و756 مصريا، وذلك فى زيارة لدير سانت كاترين وبه الكنيسة الكبرى وكنيسة العليقة المقدسة وكنيسة الجماجم والمسجد الفاطمى، ومتحف الدير، وأيضا الصعود إلى جبل موسى وجبل المناجاة وزيارة محمية سانت كاترين وقبر النبى صالح ومنطقة وادى حبران التى تضم نقوش سيناويه قديمة وجبل عباس ومنطقة جبل الصناع التى تضم العديد من الآثار الإسلامية، بالإضافة إلى قضاء وقت ممتع فى المخيمات البدوية.

صرح بذلك رئيس مدينة سانت كاترين، مشيرا إلى انخفاض درجات الحرارة لتصبح الكبرى 10م، والصغرى 1م، حيث تم رفع الحظر عن صعود جبل موسى لتحسن الأحوال الجوية .

وفى نفس السياق، استقبلت مدينة دهب خلال 24 ساعة الماضية 365 سائحا منهم 153 سائحا أجنبيا، و209 سياح مصريين و3 سياح عرب.

وقال طارق لطفى رئيس الوحدة المحلية لمدينة دهب، إن السائحين قاموا بزيارة مناطق البلوهول والثرى بولز واللاجونا لممارسة رياضة الغوص وأيضا قاموا برحلات سفارى إلى وادى قنى والطويلات للتمتع بركوب الجمال وتناول العشاء البدوى، بالإضافة إلى زيارة المحميات الطبيعية فى أبو جالوم والبلولاجون عن طريق الجمال والمراكب.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى