اخبار عالمية

ماكين يبحث علاقات الصداقة مع الملك سلمان..

 

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مكتبه بقصر اليمامة، اليوم، الثلاثاء، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور جون ماكين.

ويجري خلال الاستقبال، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام السعودية، استعراض علاقات الصداقة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

حضر الاستقبال، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى المملكة بالنيابة كريستوفر هينزل.

وركزت وسائل الإعلام الرسمية في الولايات المتحدة على زيارة السيناتور الأمريكي جون ماكين، للمملكة العربية السعودية، وهو أحد منتقدي الرئيس دونالد ترامب، حيث يعقد محادثات مع العاهل السعودي الملك سلمان، اليوم.

وقالت وسائل الإعلام الأمريكية إن ماكين، الذي يرأس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ، وصل إلى الرياض؛ لإجراء محادثات بشأن سوريا وموقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كحليف للسعودية من الأزمة، وأضافت أن الرئيس الأمريكي ينتقد زيارة معارضه لدولة حليفة مثل المملكة.

وأشارت وسائل الإعلام الأمريكية الرسمية إلى تغطية وكالة الأنباء السعودية «واس» للزيارة، وقالت إنها منحت تفاصيل عن اجتماع ماكين في مكتب سلمان، فقط في ضوء القول بأنه جرت مناقشة العلاقات الودية بين البلدين.

وتأتي زيارة ماكين قبل يومين من اجتماع الحكومة السورية والمعارضة في جنيف، يوم الخميس المقبل، والذي يشهد عقد جولة جديدة من المحادثات بإشراف الأمم المتحدة التي تهدف إلى إنهاء ست سنوات من القتال.

كما أشارت وسائل الإعلام إلى تقديم المملكة العربية السعودية وتركيا وقطر المساعدات العسكرية والمالية إلى المتمردين الذين يقاتلون الرئيس السوري بشار الأسد، لافتة إلى أن هذه الدول أعضاء في قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة للتصدي للجهاديين من تنظيم داعش.

وبعد محادثاته في سوريا، قال السيناتور الجمهوري عن ولاية أريزونا على موقعه على الإنترنت، إن أردوغان وضع اقتراحا لإنشاء مناطق آمنة في سوريا واستعادة الرقة التي يجب أن تتلقى اهتماما جديا من جانب الولايات المتحدة.

5 / 5
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى