الأخباررياضة

5 معلومات يجب أن يعرفها ميسي عن مصر

كشف الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، عن وجود 5 معومات يجب أن يعرفها نجم الكرة العالمي ليونيل ميسي، عن مصر، خلال زيارته لها- غدًا الثلاثاء-؛ مشددًا على أهمية شرح عجائب بناء الأهرامات للزائر من خلال مرشد سياحي يمتلك المعلومات التاريخية.

 

وأضاف السيسي- في تصريح لـ”بوابة الوفد”- أن المعلومات الخمس، جميعها منقوشه على جدران المعابد الفرعونية وتم فك رموزها، وتأكد صحتها، وتتمثل في الآتي ..

 

1- عجائب الأهرامات..

 

قال إن الكثيرين لا يعلمون أن ارتفاع الهرم الذى يبلغ 149.4 متر، هو نفس المسافة ما بين الأرض والشمس والتي تبلغ 149.4 مليون كيلو متر.

 

2- كلمات غربية أصلها مصري..

 

أكد التاريخ أن الكلمات التى يستخدمها العالم تعود لمصر القديمة،، ومنها كلمة “الحج” و كانت تعنى “النور”، و”كابا” أي الكعبة، وأخذ منها الغرب كلمة “مكعب”؛ لذلك الشرح هام جدا حتي تصل هذه الرسائل للعالم .

 

3- مصر أول من عرفت الرياضة في العالم..

 

يُعد القدماء المصريين أول من عرفوا الرياضة بجميع أنواعها ومارسوها ،لذلك يجب ابراز هذه المعلومات لنجم الكرة العالمى “ميسي” خلال الزيارة للاهرمات حتي تصل هذه الرسالة إلي أكبر قدر من الصحف العالمية التي ستخلق مناخا سياحيا جديدا.

 

4- الفراعنة أول من أجْرَوْا جِراحات المُخّ..

 

أكد وسيم السيسي، أن القدماء المصريين هم اول من اكتشفوا الطب وبَدَؤوا بإجراء عمليات جراحية، لافتا إلى أن أقدم جراحات المخ في التاريخ تمت في مصر من خلال النقب، بحيث تُفتح الجمجمة أو تُحفر فيها حفرة صغيرة؛ بهدف إزالة الغطاء عن الجافية، وذلك لعلاج الأمراض المتعلقة بالضغط داخل الجمجمة.

 

5- المصري القديم أول من استخدام الليزر..

 

ولفت عالم المصريات، إلى أن المتحف المصري أيضا، يضم مجموعة كبير من الآثار المميزة، ومن بينها، “قاعة المشغولات الذهبية” التي يوجد بها مشغولات مثقوب بطريقة لا تتم حاليًا إلا باستخدام الـ “ليزر”؛ لذلك أصبحت شيئًا محيرًا لكثير من الباحثين.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى