اخبار عالمية

أيرلندا تنصح مواطنيها بالسفر إلى المنتجعات المصرية

 

 

نصحت وزارة الخارجية الإيرلندية، اليوم السبت، مواطنيها بالسفر لقضاء عطلاتهم في منتجعات المصرية مثل شرم الشيخ، والغردقة والبحر الأحمر، والمناطق السياحية الممتدة على نهر النيل مثل الأقصر ومعبد أبي سمبل وأسوان.

وذكرت الصحيفة الإيرلندية الأسبوعية “ذي أيريش تايمز” أن مصر وتونس وتركيا هي أفضل الدول لقضاء العطلات السياحية بها.

وأشارت “ذي أيريش تايمز” أن وزارة الشئون الخارجية الإيرلندية نصحت مواطنيها بزيارة الأماكن السياحية بمصر، مبينة أن السفر عبر الطيران هو أفضل الطرق لزيارة مصر.

وأوضحت أن الرحلات الجوية المتوجهة إلى مصر هي الخطوط التركية الجوية للسفر إلى الغردقة وهي الطريق الأقصر للسفر من آيرلندا إلى مصر، أما الرحلات الجوية المصرية فتتجه من مطار هيثرو بلندن إلى شرم الشيخ والغردقة مرورا بالقاهرة.

وعن تونس، نصحت السلطات الإيرلندية مواطنيها بتجنب السفر غير الضروري على أثر تدهور للوضع الأمنى في تونس.

من جانبها، طالبت السلطات التونسية حكومات أوروبا بإعادة النظر في النصيحة التي وجهتها لمواطنيهم بتجنب السفر غير الضروري إليها، وذلك بسبب تأثر الاقتصادر بشكل سيئ بتدهور السياحة في تونس، كما روجت للسفر إليها عبر تمثيلها في عرض عالمي الشهر الماضي.

وعن تركيا، ذكر الموقع أنه هناك بوادر لعودة سفر مواطني أيرلندا إلى تركيا، بعد أن أثرت الهجمات الإرهابية التي وقعت بها على السياحة بها، مشيرا إلى أن شركات الطيران الإيرلندية بدأن تنظم رحلات جوية للسفر إلى تركيا خلال الصيف.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى