الأخبار

الاستماع إلى شهادة “محمد نجم”

21كتبت نورا صقر

 

تستمع هيئة محكمة مستأنف الإسماعيلية برئاسة المستشار خالد محجوب اليوم، السبت، إلى شهادة المقدم محمد نجم، ضابط أمن الدولة، بمكتب مدينة السادات وقت أحداث اقتحام سجن وادي النطرون وما أسفر عنه من هروب جماعي للسجناء.

ومن المقرر أن تستمع الهيئة أيضا إلى العميد محمد مصطفى أبو زيد، مدير مكتب أمن الدولة بالسادات، مرة أخرى بعدما قدم طلبا بإضافة أقوال إلى شهادته التى أدلى بها أمام المحكمة فى جلسة 19 مايو الماضي.

كانت هيئة المحكمة قررت في جلستها السابقة استدعاء وزير الداخلية الأسبق محمود وجدي للاستماع لأقواله في قضية اقتحام سجن وادي النطرون فى جلسة خاصة يوم 8 يونيو المقبل، واستدعاء المقدم محمد نجم، من مباحث أمن الدولة سابقا، فى نفس الجلسة للاستماع لأقواله في القضية.

كما قررت استدعاء العميد سعيد الشوربجي، مدير مباحث أمن الدولة الأسبق، للاستماع لأقواله في جلسة 8 يونيو المقبل، وتكليف وزارة الداخلية بتقديم كشف بأسماء جميع المعتقلين السياسيين ومن صدرت ضدهم أحكام قضائية يومي 29 و30 يناير، وبيان جنسيتهم على وجه التحديد، وذلك بعدما ظهر لهيئة المحكمة هروب أجانب من السجن إلى خارج البلاد.

وطالبت هيئة المحكمة، وزارة الداخلية بالاستعلام عن الشركة التي قامت بأعمال ترميم سجن وادي النطرون عقب أحداث الثورة وإرفاق اسم مدير مشروع الترميم وصور للمعاينات المبدئية لموقع الحادث والمقايسات وما يظهر الحالة التي كانت عليها السجن.

وطالبت المحكمة باستدعاء المسئول عن النشاط الديني بمباحث أمن الدولة لجلسة 9 يونيو، كما المخابرات العامة والعسكرية بالتقارير الخاصة بوقائع اقتحام السجون.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى