اخبار عالمية

وزير خارجية أنجولا يزور متحف الحضارة..

 

أعرب وزير خارجية أنجولا، جورجيس تشيكوتى، عن إعجابه بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، والقطع الأثرية المعروضة بمعرض الحرف والصناعات المصرية عبر العصور.

وأكد الوزير الأنجولى، خلال زيارته للمتحف، أن القطع الأثرية رموز دالة على عظمة الحضارة المصرية ومهارة الصناع المصريين عبر العصور التاريخية المختلفة.

من جانبه، أشار المهندس محروس سعيد، المشرف العام على المتحف، اليوم الإثنين، أن سفير أنجولا بالقاهرة، أنطونيو دا كوستا، رافق الوزير الأنجولى والوفد المرافق له، موضحا أن الزيارة شملت التعرف على أعمال المشروع بالمتحف وقاعة العرض المؤقت التى تضم معرض “الحرف والصناعات المصرية عبر العصور” التى كان قد تم افتتاحها منتصف الشهر الجارى فى إطار خطة وزارة الآثار للافتتاح الجزئى للمتحف.

يذكر أن المتحف افتتح أبوابه للجمهور للزيارة لأول مرة فى منتصف الشهر الجارى، وذلك بعد أن افتتح الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، قاعة العرض المؤقتة بالمتحف بحضور ايرينا بوكوفا، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” وعدد من الوزراء والسفراء.

ويضم معرض “الحرف والصناعات المصرية عبر العصور” 420 قطعة أثرية تحكى تطور الحرف المصرية على مر العصور التاريخية هى الفخار، النسيج، والنجارة والمصاغ، وذلك عن طريق عرض قطع أثرية مختارة من المتحف المصرى بالتحرير ومتحف النسيج بشارع المعز ومتحف الفن الإسلامى بباب الخلق والمتحف القبطى بمنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة بالإضافة إلى مخازن المتحف القومى للحضارة المصرية.

 

 

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى