أخبار مصورة

صور| وزير الثقافة يوزع جوائز «صموئيل حبيب للعمل التطوعى»

 

شهد حلمى النمنم، وزير الثقافة، حفل توزيع جائزة صموئيل حبيب للتميز فى العمل التطوعى، التى تمنحها الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

جاء الحفل بمقر الهيئة بالنزهة الجديدة، بحضور الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ومدير عام الهيئة القبطية للخدمات الاجتماعية، والدكتورة مرفت أخنوخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإنجيلية، ومجموعة كبيرة من الوزراء السابقين والمثقفين.

وقال أندريه زكى: “إننا اليوم نكرم جمعية تقدم خدماتها للمواطنين دون النظر إلى الجنس أو اللون أو الدين، وأن احتفالية اليوم تتزامن مع ذكرى مرور 20 عامًا على رحيل القس صموئيل حبيب”.

وأكد أن الجمعية تحولت من فكرة بدأت فى محافظة المنيا فى خمسينيات القرن الماضى، إلى أن أصبحت تجربة فريدة ليست فى مصر وحدها، لكن فى المنطقة العربية كلها، واستطاعت من خلال مسابقتها التى بدأت عام 2000 أن تلقى الضوء على عدد كبير من الجمعيات الأهلية.

وأكدت الدكتورة مرفت أخنوخ، أن الهيئة القبطية الإنجيلية تقدم الخدمة لحوالى 3 مليون مواطن فى مصر دون النظر إلى عرق أو دين، كما أنها تعمل بالشراكة مع منظمات المجتمع المدنى فى مصر، وكذلك مع المحليات فى المحافظات المصرية.

ثم سلم وزير الثقافة جائزة أفضل جمعية تعمل فى مجال المجتمعى لجمعية حقوق المرأة السيناوية، وحصد الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للمسيحيين الكاثوليك جائزة صموئيل حبيب فرع رجال الدين.

وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم تسجيل عن حياة الراحل القس الدكتور صموئيل حبيب، إلى جانب عرض فنى لكورال القاهرة الاحتفالى بقيادة المايسترو ناير ناجى.

 

 

 

مبتدأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى