الأخبار

أولياء الأمور يعترضون على جدول امتحانات الثانوية العامة

طالبت حملة أولياء أمور “ثورة أمهات مصر”، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإعادة النظر في جدول امتحانات الثانوية العامة، وموعد بدء وانتهاء تلك الامتحانات، واصفين دفعة 2017 بالثانوية العامة بـ” دفعة التجارب”، ومشيرين إلى أن هناك ضغطًا نفسيًا أصاب الطلاب فور إطلاعهم على جدول الامتحانات، حيث شعروا بالظلم والاضطهاد تجاه مستقبلهم.

وأشار بيان صحفي صادر عن الحملة، اليوم الخميس، إلى أن جدول الامتحانات، نفى مبدأ تكافؤ الفرص بين الدفعات السابقة ودفعة العام الحالي، حيث أن مدة اختبار الدفعات السابقة كانت تتراوح بين 25 و30 يومًا، بينما تم تقليص المدة بالنسبة لدفعة 2017 إلى 18 يومًا فقط.

وأضاف البيان أن تقليل فترة الامتحانات أدى إلى ضغط المواد وعدم توفير وقت كافي من الأيام الفاصلة بين أداء المواد المتشعبة مثل الفيزياء والتاريخ، وغيرهما.

ولفت أولياء الأمور إلى أن مواعيد الجدول لم تنظر بعين الاعتبار إلى أن طلاب هذا العام يطبق عليهم نظامًا جديدًا للاختبارات وهو الكتيب أو “البوكليت”، الذي يحتاج إلى وقت كاف للتدريب عليه.

واقترح أولياء الامور على الدكتور طارق شوقي أن يتم تطبيق مواعيد جداول امتحانات الأعوام السابقة بدلًا من هذا الجدول، أو أن تبدأ الاختبارات في موعدها على أن تمتد إلى ما بعد إجازة عيد الفطر بزيادة الأيام اللازمة، أو تقديم موعد بدء الامتحانات لتبدأ من آخر شهر مايو على أن تنتهي قبل عيد الفطر المبارك.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017، أمس الأربعاء، حيث تبدأ في 4 يونيو، وتنتهي 22 من نفس الشهر، قبل إجازة عيد الفطر المبارك بيومين فقط.

وعرضت وزارة التربية والتعليم الجدول على اتحاد طلاب مدارس مصر، الذين وافقوا عليه مطالبين بتبديل موعدي امتحاني اللغة الأجنبية الأولى والثانية فقط.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى