أخبار مصر

استكمال التحقيقات مع إبراهيم عيسى

 

 

استكملت نيابة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عمر مختار، اليوم الأحد، التحقيق مع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة المقال، في بلاغ جديد مقدم من المحامي سمير صبري يتهم فيه بنشر أخبار كاذبة.

وقال المحامي سمير صبري، في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه تم استدعائه اليوم من قبل النيابة العامة لسماع أقوال في البلاغ المقدم منه ضد الكاتب إبراهيم عيسى على مدار 3 ساعات، مشيرَا إلى أنه أكد خلالها على الاتهامات المرفقة في صحيفة الدعوى، مطالبا بمحاكمته بتهمة الاخبار الكاذبة.

وكان صبري قد أكد في بلاغة إن جريدة (المقال) والتي يرأس تحريرها إبراهيم عيسى (المبلغ ضده) نشرت والبنط العريض على الصفحة الأولى عبر هذه الوريقات “ارتحتم .. أهي سيناء بقت ذي سوريا والعراق”.

وأشار صبري قائلا إنه على الرغم من معرفة الكافة أن شركاء الوطن أقباط سيناء تركوها بمحض إرادتهم بعد أن قتلت عناصر إرهابية أفراد منهم ليخرج رئيس التحرير وكذلك بالبنط العريض ليغير الحقيقة لأهداف وأجندات ينفذها بالمخالفة لصحيح الواقع ليقول عار تهجير الأقباط من سيناء إلى الإسماعيلية تستضيف اللاجئين المصريين المسيحيين.

وأضاف صبري أن المشكو في حقه سخر من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما كان في زيارة لأكاديمية الشرطة وقال إن مصر استردت هيبتها ليقول إبراهيم عيسى هيبة الدولة في العريش وليست في كلية الشرطة، ثم يصعد في لغة التحريض ليكتب طوارئ 30 شهرا في العريش لم تمنع الإرهابيين من اقتحام بيوت الأقباط وقتلهم وحرقها.

وبناء على ذلك طالب صبري التحقيق في بلاغه هذا بعد الاطلاع على الحافظة المرفقة وفي حالة ثبوت إدانة رئيس تحرير هذه الجريدة التمس إحالته للمحاكمة العاجلة.

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى