الأخبار

وفد أمريكي يصل إسرائيل لبحث نقل السفارة للقدس

وصل إلى إسرائيل وفد رسمي من الكونجرس الأمريكي فى زيارة قصيرة تستمر 24 ساعة من أجل بحث نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، الأحد.

ويعتزم الوفد من قبل اللجنة المتفرعة عن لجنة الأمن القومي في مجلس النواب الأمريكي، برئاسة عضو الكونجرس رو ندي سانتيس، وعضوية دنيس روس، البحث ميدانيا في نقل السفارة الأمريكية للقدس، والاطلاع على التبعات السياسية لخطوة متطرفة كهذه.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن أن مندوبين إسرائيليين طلبوا من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأجيل هذه الخطوة لأن من شأنها أن تثير حالة غليان بين الفلسطينيين وفي الرأي العام العربي.

ويتوقع أن يلتقي الوفد الأمريكي مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم، ومع عدد من المسئولين الإسرائيليين الذين بادروا إلى المطالبة بنقل السفارة.

كذلك سيزور عضوا الوفد عدة مواقع في القدس يمكن نقل السفارة الأمريكية إليها وسيقدم الناشط المتطرف الإسرائيلي في حملات إقامة “الهيكل”، عضو الكنيست يهودا غيليك، من حزب الليكود الحاكم، شرحا مشوها ومضللا للوفد حول تاريخ القدس والواقع السياسي فيها.

وسيطلع الوفد الإدارة الأمريكية على نتائج زيارته بعد عودته إلى الولايات المتحدة.

وكان مقربون من ترامب تحدثوا خلال الحملة الانتخابية عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، فيما قال الرئيس الأمريكي أثناء لقائه مع نتنياهو، الشهر الماضي، إنه يدرس هذا الموضوع وأنه “أؤيد نقلها إلى القدس”.

وعين ترامب الأمريكي اليهودي اليميني المتطرف، ديفيد فريدمان، سفيرا في إسرائيل واعتبر فريدمان في تصريحات أنه “سأعزز العلاقة الشجاعة بين الدولتين من سفارة الولايات المتحدة في عاصمة إسرائيل – القدس”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى