الأخبار

النمنم: العلاقات المصرية الإيطالية عميقة وتاريخية

أكد حلمى النمنم، وزير الثقافة، على عمق العلاقات المصرية الإيطالية، وخصوصا على المستوى الثقافى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء اليوم الخميس بالمركز الدولى للكتاب بشأن الاستعدادات التى تجرى لافتتاح معرض الإسكندرية الدولى للكتاب.

وأضاف النمنم أن مكتبة الإسكندرية والتى سيتم اقامة المعرض بها هى نافذة مصر على العالم، ونافذة العالم على مصر باعتبارها أكبر كيان ثقافى مصرى، معربا عن عن سعادته لمشاركة إيطاليا فى المعرض هذا العام واعتبارها ضيف شرف المعرض، موضحًا أن العلاقات المصرية الايطالية هى علاقة عميقة وقديمة جدا وتاريخية.

وأوضح الوزير أن هناك تبادلا ثقافيا بين مصر وإيطاليا عن طريق الإكاديمية المصرية فى روما، مؤكدًا أن الثقافة هى نقطة التقاء الشعوب.

وأعرب وزير الثقافة عن سعادته للاحتفاء من خلال المعرض بشخصية الراحل مصطفى العبادى، وهو من سعى إلى فكرة إحياء مكتبة الإسكندرية فى السنوات الأخيرة حتى تم تنفيذها فى عام 2003، مشيرًا إلى أنه سيتم تكريمه أيضا من خلال وزارة الثقافة.

ومن المقرر انطلاق معرض الإسكندرية الدولى للكتاب يوم 23 مارس الحالى، ولأول مرة تتعاون هيئة المصرية العامة للكتاب مع مكتبة الإسكندرية لإقامة معرض الكتاب فى نفس التوقيت، إضافة إلى هذا ستستضيف مكتبة الإسكندرية بعض من دور النشر العربية الدولية.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى