الأخبار

تعين ”منى الناقة” رئيسًا لقطاع الرعاية الأساسية بديوان الوزارة

أصدر الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، عدة قرارات من شأنها ضخ دماء جديدة، حيث أصدر قرارًا بتكليف الدكتورة منى حافظ الناقة، والتي كانت تشغل وظيفة مدير الإدارة العامة للحد من الإعاقة، للقيام بتسيير أعمال رئيس قطاع الرعاية الأساسية بديوان عام الوزارة، خلفًا للدكتورة هالة ماسخ، والتي عادت إلى وظيفتها الأصلية رئيسًا لقطاع شئون الأقاليم الصحية.

وتضمن القرار – أيضًا – تكليف “الناقة” بالعمل مديرًا تنفيذياً لمشروعين، أولهما تحسين الجودة للخدمات الصحية الممولة بقرض البنك الدولي، والمقدر بـ خمس وسبعون مليون دولارًا، والثاني مشروع الرعاية الصحية لغير القادرين، بالإضافة إلى وظيفتها الجديدة.

كما أصدر وزير الصحة والسكان،  قرارًا بعودة الدكتورة ديزيرية لبيب، إلى عملها الأصلي كرئيس للإدارة المركزية للإعلام الصحي والسكاني، بعدما كانت تشغل وظيفة رئيس قطاع شئون الأقاليم الصحية.

وتم تكليف الدكتورة نهلة رشدي، كبير أخصائيين بالإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة، بتسيير أعمال وظيفة رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة.

وأشارت الوزارة، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التغيرات في قيادات الوزارة، بما يتناسب مع معطيات المرحلة المقبلة لتطوير المنظومة الصحية، وبما يصب في مصلحة المريض المصري.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى