الأخبار

حملة للطب البيطري و الصحة على مطاعم بيع اللحوم فى الفيوم

شنت مديرية الطب البيطري، بالتنسيق مع مديرية التموين بمحافظة الفيوم، حملة على محلات بيع اللحوم وثلاجات تخزينها بالأسواق، تحت إشراف الدكتور موسى عبد الحميد سليمان، مدير عام مديرية الطب البيطري بالفيوم، ورئاسة الدكتور نبيل عبد المعطي، مدير الصحة العامة والمجازر، بتكليفات من الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم.

ضمت الحملة، في عضويتها الدكتور رأفت محمد أحمد، رئيس قسم التفتيش على اللحوم، والدكتور حاتم سيد قرني، طبيب بقسم التفتيش على اللحوم، وكرم محمود، ممثل مديرية التموين بالفيوم.

وتمكنت الحملة، من التفتيش على عدد من مطاعم الوجبات الجاهزة، ومحلات السلع الغذائية، وثلاجات حفظ الأغذية بمدينة الفيوم، للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين، ومدى مطابقتها لشروط الصحة والسلامة، من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أن الحملات مستمرة على جميع منافذ بيع الأغذية والمطاعم بشتى أنحاء المحافظة، مضيفًا أن الحملات تشمل جميع القطاعات، وشدد المحافظ على ضرورة إحكام الرقابة الصحية على المطاعم وثلاجات حفظ الأغذية، بجانب الرقابة التموينية لضبط الأسواق والأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وأكد المحافظ، على ضرورة إتباع التعليمات الواردة بالمواصفات القياسية المصرية لكل منتج، والتأكد من تاريخ الصلاحية، إضافة للاهتمام بمستوى النظافة، والتأكد من الشهادات الصحية للعاملين بالمطاعم.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى