الأخبار

رئيس الوزراء البوسني: نعتز بـ”مصر” قيادة وشعبًا

التقي السفير ياسر العطوي سفير مصر لدى البوسنة والهرسك، برئيس الوزراء البوسني دينيس زفيزديتش، حيث جرى خلال اللقاء بحث واستعراض العلاقات الثنائية المصرية البوسنية في مختلف المجالات وسبل دعمها والارتقاء بها.

 

وقد أعرب رئيس الوزراء البوسني عن تقديره الشخصي الكبير وكذا تقدير واعتزاز البوسنة والهرسك بمصر وقيادتها وشعبها ودورها المقدر في تحقيق الأمن والسلام بين الشعوب والأمم ولافتا إلي متابعته الشخصية، وبإعجاب، لجهود القيادة المصرية الوطنية لتحقيق الاستقرار والتقدم والتنمية لمصر وشعبها، ومنوهاً إلي سابق تشرفه بلقاء رئيس الجمهورية علي هامش القمة العالمية للتراث الحضاري والتي عٌقدت مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعبراً عن اعتزازه الكبير بلقاء الرئيس في تلك المناسبة.

 

وأكد رئيس الوزراء البوسني علي تطلع الجانب البوسني لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر الشقيقة الكبري ذات المكانة التاريخية الكبيرة لدي جميع البوسنيين.

 

وعرض السفير المصري لرئيس مجلس الوزراء البوسني مجمل التطورات الإيجابية التي تمر بها مصر على مختلف الأصعدة، مؤكداً على اهتمامنا الحقيقي بتعزيز وتوثيق علاقاتنا مع البوسنة والهرسك وشعبها الشقيق وفي إطار سياستنا الراسخة والمعروفة بالتواصل مع مختلف مكونات الشعب البوسني بنفس القدر من المساواة بين الجميع وعلى أساس مبدأ المواطنة.

 

كما نوه السفير المصري إلى أهمية دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية الثنائية قدماً، شارحاً بالتفصيل للمقاربة المصرية الشاملة لتحقيق التنمية، ومستعرضاً في هذا السياق المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها حالياً، فضلاً عن بذل مختلف الجهود المطلوبة لتوفير بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار الاجنبي للبلاد.

 

كما وجه الدعوة للمستثمرين البوسنيين لزيارة مصر للإطلاّع بأنفسهم على فرص الاستثمار الضخمة والمضمونة العائد، كما رحب السفير المصري بالتدفق السياحي البوسني للمقاصد السياحية المصرية المتميزة وعلى تنوعها واختلافها، مشيراً إلى اهتمامنا الكبير بزيادة أعداد السائحين البوسنيين وحرصنا على تقديم أفضل أنواع الخدمات السياحية لهم.
الفجر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى