الأخبار

“الأوقاف” تحشد منابر 120 ألف مسجد لدعم الجيش

خصصت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبل في نحو 120 ألف مسجد تابع لها على مستوى الجمهورية، للحديث عن التضحية من أجل الأوطان والشهادة، في إطار دعم القوات المسلحة في الحرب ضد الإرهاب، والمعركة التي تخوضها مع عناصره في “جبل الحلال” بسيناء.

جمعة: التقاعس عن مواجهة الإرهاب خيانة كبرى.. ونسعى لكشف زيف وضلال الجماعات الإرهابية وتطرفها

وقال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، في بيان من الوزارة أمس، إن خطبة الجمعة ستتناول الحديث عن فضل الشهادة في سبيل الأوطان، والتضحية من أجلها بالنفس والمال والجهد والعمل والإنتاج، وأهمية التعاون من أجل صالح الوطن وترسيخ أسس الانتماء إليه.

وأضاف جمعة: “قواتنا المسلحة تخوض حربا حقيقية وشرسة في مواجهة قوى الشر والإرهاب، والوقوف خلف القوات الباسلة واجب ديني ووطني، أما التقاعس عن مواجهة الإرهاب فخيانة كبرى، ويجب علينا كشف حقيقة وزيف هذه الجماعات الإرهابية المتطرفة، وبيان ضلالها وعمالتها وتحريفها للدين ومتاجرتها به”.

ودعت وزارة الأوقاف، الأئمة والخطباء إلى الحديث في الجزء الثاني من الخطبة، عن “التعاون مع القائمين على أمر التعداد السكاني، وبيان أهميته في دعم اتخاذ القرار، ووضع رؤية واضحة أمام متخذيه، والتأكيد على أن سرية هذه البيانات مكفولة، وأن التعداد مصلحة وطنية، تقتضي تعاون جميع فئات المجتمع لإنجازها، بما يعود بالنفع على الوطن والمواطنين”.

وطالبت “الأوقاف”، بالالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير، وبضابط الوقت لتكون مدتها من 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى، لضبط الخطاب الدعوي، مؤكدة أنها ستستبعد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

من جانبه، قال الشيخ نشأت زارع كبير أئمة الدقهلية، لـ”الوطن”، إن المعركة مع الأوطان من أشرف وأقدس المعارك لأن حمايتها حماية للدين، فلا دين إلا في وطن، وبالنظر إلى الشعوب التي فقدت أوطانها في الصراعات، وجب علينا أن نحيي أبطالنا جنود الجيش والشرطة الذين يكتبوا أعظم ملحمة تاريخية في سيناء وجبل الحلال.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى