الأخبار

حبس العامل المتهم في انفجار مكتب المعاشات بالزيتون

قررت النيابة العامة برئاسة المستشار عمرو بدير رئيس نيابة الزيتون، وبإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامي العام الأول، حبس العامل المتهم فى واقعة انفجار قنبلة بمكتب التأمينات والمعاشات بمنطقة ابن سندر، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأشارت التحقيقات إلى أن عامل التأمينات المتهم، قام منذ عام بوضع عبوة ناسفة داخل المبنى، وبعدها قام بإبلاغ الأجهزة الأمنية، الذى حضرت وأبطلت مفعولها وكافأته، بمبلغ مالى 500 جنيه، وتبين أنه من مصابي ثورة يناير حيث تم تعيينه بناء على إصابته، موضحة أنه فعل ذلك بغرض أخذ أموال من الدولة مقابل إبلاغ الأجهزة الأمنية عن مكان القنبلة ليتم مكافأته.

وأوضحت التحقيقات، أن النيابة العامة عثرت أثناء الانتقال إلى منزل المتهم على أسلاك كهربائية وأدوات تستخدم فى تصنيع العبوات المتفجرة، وتبين أنه أحد أعضاء حركة 6 أبريل.

وكانت النيابة العامة أمرت أول أمس بالتحفظ على الكاميرات المتواجدة بجوار مبني مكتب التأمينات والمعاشات الذي وقع به الانفجار، كما أمرت بسرعة إجراء تحريات المباحث الجنائية والأمن الوطنى حول الواقعة، وانتداب رجال المفرقعات والمعمل الجنائى للفحص واستدعاء العاملين بالمكتب لسماع أقوالهم.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا بسماع صوت دوى بميدان ” ابن سندر” دائرة قسم شرطة الزيتون.

وتبين أن مصدر الدوي صادر من العقار رقم 12 شارع ابن سندر بالطابق الأول والمستغل كمكتب للتأمينات والمعاشات نتيجة انفجار عبوة بدائية الصنع، عثر عليها أحد العمال أمام المكتب ولدى قيامه بمحاولة التحفظ عليها انفجرت دون وقوع أى تلفيات أو إصابات.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى