الأخبار

وزيرة بـ 3 أرواح..

 

 

“وزيرة بـ3 أرواح”، هكذا يمكن أن نطلق على الوزيرة سحر نصر، حيث أنها أصبحت تتولى 3 حقائب وزارية، لتستحق لقب سيدة الأوقات والمهام الصعبة في حكومة المهندس شريف إسماعيل منذ أن دخلت الحكومة في 2015 حتى الآن.
بداية الوزيرة في الحكومة
بدأت قصة مهام الوزيرة سحر نصر في حكومة المهندس شريف إسماعيل، بتولي تولت وزارة التعاون الدولي في 19 سبتمبر 2015، وكانت رؤيتها هي ضرورة انفتاح مصر على الاقتصاد العالمي، خاصةً مع دول الخليج، مع تعميق العلاقات بالدول الأفريقية والآسيوية، وجمع المصادر المالية التي تساعد البلاد في تحقيق خططها الاقتصادية، مع التركيز على عدد من القضايا الملحة كالبطالة في أوساط الشباب والسيدات.
وقد قامت نصر منذ توليها الوزارة بعدة إصلاحات لإعادة هيكلة الوزارة، كإنشاء وحدة المتابعة والتقييم، وكذلك وحدة تطوير السياسات والتخطيط الاستراتيجي لرفع كفاءة وفاعلية المعونة الإنمائية الرسمية في مصر.
 وقد تولت نصر إدارة تمويلات تزيد عن 4.3 مليار دولار ضُخت في الاقتصاد المصري لخدمة مجالات الإصلاح الاقتصادي، كتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، كما قامت بالتنسيق والتواصل مع عدد من الهيئات الدولية المرموقة كمنظمة الأمم المتحدة
ثاني مهام سحر نصر
ونظرًا لنجاحها في التعاون الدولي، إختيرت سحر نصر  وزيرة للاستثمار في التعديل الوزاري الذي أجري في الأسابيع الماضية، حيث تولت منصب وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي بعد أداء اليمين الدستورية في 16 فبراير 2017، لأن المهنندس شريف إسماعيل قرر دمج الحقيبتين فأصبحت هي المسئولة عن ملفي التعاون الدولي والاستثمار معًا.
تولي وزارة قطاع الأعمال
وأصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم، القرار رقم 611 لسنة 2017، بتكليف الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بتولي أعمال وزير قطاع الأعمال العام، إضافة إلى عملها، وذلك إلى حين عودته من الخارج.
يأتي هذا بعد تعرض الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، لوعكة صحية استدعت سفره للخارج، حيث من المتوقع أن يجرى جراحة قد تستغرق شهرًا، وهو ما دعى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إلى إصدار قراره السابق بتولى الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مسئولية الوزارة مؤقتاً،.
وقال الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، إن يتعالج في ألمانيا حاليًا ولكن سيجري عدة فحوصات تتطلب تواجده مدة تقارب الأسبوعين، لذلك تولت سحر نصر متابعة مهام الوزارة لحين عودته واستكمال عمله.
وفي نفس السياق، قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن قرار إسناد مهام وزارة قطاع الأعمال العام للدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى والاستثمار بجانب مهام عملها هو إجراء متفق عليه داخل مجلس الوزراء، ففى حالة غياب وزير يتولى مهامه الوزير الأقرب لقطاعه.

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى