أخبار مصر

أمير الدنمارك: فخور بزيارتي لمصر

 

 

قال الأمير هنريك، زوجة ملكة الدنمارك، اليوم الأربعاء، خلال زيارته قناة السويس الجديدة، إنه دائم الزيارة إلى مصر لحبه واحترامه لشعبها، موضحا أنها المرة الخامسة والعشرين التي يزور فيها القاهرة، لافتا إلى المردود الإيجابي لزيارته عند الشعب الدنماركي، وأن مصر من الحضارات الفرعونية القديمة.

ومن جانبه قال عنان الجلالي سفير العلاقات التاريخية بين الدنمارك والشرق الأوسط، إن زيارة الوفد الدنماركي لمصر ناجحة موضحا أنه لن يخطط لزيارة قناة السويس، إلا أنه تأكد أن آثار مصر ليست فقط في أسوان والأهرامات، وأن أمير الدنمارك قرر أن يشاهد عظمة المصريين في حفر القناة خلال عام، مشيرا إلى أن مصر وصلت لتكنولوجيا عالية في الفترة الأخيرة بأيدي أبنائها، وأنه عندما عرض على الأمير زيارة قناة السويس رحب لأنه سبق أن زارها وعمره 6 أعوام، حيث كان عمه مديرا بقناة السويس.

وأضاف عنان أن مردود زيارة قناة السويس هو تسليط الضوء على مصر وأنها لا تضم أهرامات فقط بل هي شعب وحضارة وأن وجودهم في منطقة القناة رسالة للعالم بأن مصر آمنة.

وأضاف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس أن الأمير أبدى سعادته وفخره بهذه الزيارة قائلا إنه تفاجأ بقدرة المصريين وأنهم عادوا بقوة رغم مرورهم بظروف قهرية.

أمير الدنمارك: فخور بزيارتي لمصر وانبهرت بقناه السويس الجديدة
أمير الدنمارك: فخور بزيارتي لمصر وانبهرت بقناه السويس الجديدة
أمير الدنمارك: فخور بزيارتي لمصر وانبهرت بقناه السويس الجديدة
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى